27
الثلاثاء, حزيران

سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تستكمل رعايتها للدورات الطبية في الجامعة الأردنية

خبر وصورة
حجم الخط

رؤيا نيوز - تستكمل سامسونج الكترونيكس المشرق العربي رعايتها للدورات

الطبية والتي تعقد في مختبرات سامسونج الطبية للألتراساوند في كلية الطب- الجامعة الأردنية. وتناولت آخر الدورات الحديث عن علاج الأمراض النسائية باستخدام الألتراساوند.

أقيمت هذه الدورة المكثّفة في مركز سامسونج للتصوير بالموجات الصوتية (Sono School)، لتوفير التدريب العملي للأطباء العاملين والمقيمين في مجال الألتراساوند المتعلق بالأمراض النسائية. وأشرف على الدورة نخبة من الأساتذة الأطباء من كلية الطب؛ متمثلة بالدكتورة أسماء الباشا، الدكتور شوقي صالح والدكتورة فداء ذكر الله. إذ قاموا بتعريف المشاركين على طبيعة الألتراساوند، سلامة وكيفية ضبط الأجهزة والتعامل معها، كما تناوب الأطباء في الشرح عن فحص الحمل المبكر، الإحصاءات الحيوية الأساسية للجنين، دراسة سلامة نمو الجنين وفحص السائل السلوي.

وفي الحديث عن الدورات التي تعقدها سامسونج في مختبراتها الطبية الموجودة في الجامعة الأردنية، قال السيد فادي أبو شمط، مدير قسم المبيعات والعلامة التجارية في سامسونج الكترونيكس: "تهدف هذه الدورة العلمية كغيرها من الدورات التي تعقدها سامسونج في مختبراتها (Sono School) في الجامعة الأردنية، إلى توفير التدريب العملي للعاملين والمهتمين في تطبيقات الموجات فوق الصوتية، بما يشمل الأطباء والطلاب. وفي آخر دورة، تم تزويد الأطباء بالمعلومات الأساسية التي تساعدهم على تشخيص وفحص الأمراض النسائية." وأضاف قائلاً: "منذ مطلع عامنا الحالي، تم عقد دورات تدريبية في مختبراتنا العلمية الموجودة في الجامعة الأردنية، وستشهد مختبراتنا على عدد كبير من الدورات خلال الأشهر القادمة، لنوسّع من شريحة الأطباء والمتدربين العاملين في مجال الألتراساوند." 

ومن ناحيته، قال الأستاذ الدكتور إسلام مساد، عميد كلية الطب في الجامعة الأردنية: "نحن سعداء بما ننجزه بالتعاون مع سامسونج الكترونيكس المشرق العربي بتقديمهم الرعاية للدورات العلمية والتي تعنى برفد الأطباء العاملين والمقيمين في الجامعة ومستشفى الجامعة الأردنية بكل ما هو جديد وأساسي في عالم تطبيقات الموجات الصوتية في مختلف المجالات. وتسعى كلية الطب، بدعمٍ من رئاسة الجامعة الأردنية، للعمل على إقامة المزيد من هذه الدورات التدريبية، والني ستكون جميعها مسجلة في المجلس الطبي الأردني."

 

أضف تعليق