29
الخميس, حزيران

مجلس الأعمال العراقي يقيم افطاره الرمضاني السنوي ويكرم المخرج الياسري - صور

خبر وصورة
حجم الخط

رؤيا نيوز - بمناسبة شهر رمضان الفضيل اقـام مجلس الاعمال العراقـــي حفـــل

الافطار الرمضاني السنوي على شرف اعضاء المجلس وعوائلهم والجالية العراقية في الاردن، والذي تخلله ومن ضمن برنامج (ابداع) الثقافي لمجلس الاعمال العراقي حفل تكريم الفنان والمخرج الكبير فيصل الياسري وذلك يوم أمس السبت المصادف 17/06/2017 في فندق جراند ميلينيوم – عمان. تخلل الحفل عرض فلم وثائقي عن ابرز المحطات في حياة ومسيرة الفنان والمخرج الكبير فيصل الياسري من انتاج برنامج (ابداع) الثقافي لمجلس الاعمال العراقي.

ثم قدم الدكتور ماجد الساعدي رئيس مجلس الأعمال العراقي كلمة ترحيبية هنئ فيها الضيوف بالشهر الفضيل وتمنى لهم وللشعب العراقي ان يعمّ الأمن والامان ،مهنئاً الشعب العراقي بالانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة الباسلة في عمليات تحرير مدينة الموصل من العصابات الاجرامية داعش، متمنياً عودة النازحين الى مدينة الموصل واعادة اعمار المدينة بعد تطهيرها من تلك العصابات الاجرامية. كما تقدم د.ماجد الساعدي بالشكر والامتنان الى جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم ، راعي الاستثمار الاول ، وحكومة الاردن الرشيدة في تسهيل عمل المستثمرين ، وتسهيل الاقامات لأبناء الجالية العراقية في الاردن.

كما اثنى د. ماجد الساعدي في كلمته على المسيرة الفنية والثقافية الحافلة للفنان والمخرج الكبير فيصل الياسري والتي تميزت بالعطاء والطاقات الخلاقة ، مستشهداً بأحد أهم اعماله التلفزيونية "إفتح يا سمسم" ،الذي يعيش في عقول ملايين العرب الى يومنا هذا، إضافة الى عدد كبير من الاعمال التلفزيونية، والمؤلفات الادبية. كما أكد د.ماجد الساعدي ان برنامج (ابداع) الثقافي هي مبادرة يختزل معناها في كلمة (شكراً) للمبدعين والشعراء والفنانين لما قدموه من من اعمال فنية ومؤلفات ادبية ساهمت في اثراء الثقافة العربية.

قدم بعد ذلك رئيس واعضاء الهيئة الادارية درع العمل الابداعي للفنان فيصل الياسري وايقونة المجلس (شجرة الحياة) ، والذي عبر من جانبه عن شكره وامتنانه لبرنامج (ابداع) الثقافي لمجلس الاعمال العراقي لدعمه ورعايته للفنانين والمبدعين العراقيين واحتفاءه بهم وهم احياء، داعياً رجال الاعمال العراقيين الى المساهمة في دعم الانتاج والعمل الاعلامي لما له من اهمية في التنمية البشرية. اختتم الحفل بوصلات فنية للفنان باسم فغالي وفرقة سلاطين الطرب التي استمتع بها الحضور.

حضر الحفل سيادة الشريفة بدور بنت عبدالاله والقنصل العراقي الاستاذ عدي حاتم ممثلا عن سفارة جمهورية العراق ، وعدد كبير من ابناء الجالية العراقية من الفنانين والاكاديميين والاعلاميين. ومن جانب المجلس حضر رئيس و اعضاء الهيئة الإدارية لمجلس الأعمال العراقي وعوائلهم وعدد من رجال الأعمال بالاضافة الى عدد كبير من قنوات التلقزة الفضائية ووسائل الاعلام.

 

 

أضف تعليق