18
السبت, تشرين2

معرض ’خطوط تتكلم’ لفنان تشكيلي باكستاني في المتحف الوطني

اخبار فنية
حجم الخط

رؤيا نيوز - تنظم الجمعية الملكية للفنون الجميلة / المتحف الوطني الاردني

للفنون الجميلة برعاية سمو الاميرة ثروت الحسن، معرضا فنيا بعنوان "خطوط تتكلم " للفنان الباكستاني العالمي المعروف جيمي انجنير، وذلك بدءا من اليوم الاحد في جاليري المتحف.

ويشتمل المعرض الذي يستمر الى الخامس والعشرين من الشهر المقبل، على رسومات منفذة بقلم الرصاص ونسخ من اعماله في الرسم والتصوير يتجاوز عددها المائة عمل فني، تتناول الحياة اليومية في الباكستان، كالناس والحيوان والمناظر الطبيعية والمثيولوجيا والعمارة ، وتتميز الاعمال باسلوبها الواقعي بحرفية وتنويع في المواد والتقنيات.

والفنان جيمي انجنيرهو واحد من اهم عشرة شخصيات فاعلة في الباكستان، من مواليد العام 1954، واستطاع من خلال فنه ان يذهب الى ما هو ابعد من ابداع الفن باكتشافه لحبه العميق وتعلقه بالناس وبالبيئة من حوله، وخاصة اولئك البسطاء والمهمشين في المجتمع من كافة الثقافات، فصارت اعماله الفنية تعبير حقيقي عن الحياة اليومية لمن حوله من بشر وحيوانات وكرس حياته في دعم المتعثرين ومؤسسات العمل الاجتماعي.

جملة من اعمال جينز موزعة بالعديد من الجاليريهات العالمية في ايطاليا وفرنسا وسويسرا والسويد وروسيا وهولندا واسبانيا والمانيا والامارات العربية والصين والهند وكندا والولايات المتحدة .. وغيرها.

يمتاز "جيمي انجنير" بانتاجه الخصب، فله اكثر من خمسة الاف وخمسمائة عمل فني، تنوعت بين رسم وتصوير ورسومات خطية، كما عمل اكثر من ثمانين معرضا داخل الباكستان وخارجها ونال على اكثر من سبعين جائزة وميدالية شرف محلية ودولية.

 

 

أضف تعليق