16
السبت, كانون1

العيسوي وبسيسو يرعيان تخريج المنتفعين من دار البر بالبراعم البريئة

مناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - سلّم أمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ

مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ووزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف، اليوم الثلاثاء، الشهادات لـ 15 شابا من دار البر بالبراعم البريئة، بعد أن أنهوا برنامجا تدريبيا ضمن "معسكر الوفاء للوطن والقائد"، استمر لمدة شهر.

وأكد العيسوي في كلمة له، خلال الحفل الذي أقيم في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء، حرص جلالة الملك عبد الله الثاني ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية على رعاية الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية، وتقديم الدعم اللازم سنويا لدور ومراكز رعاية الأيتام، وفي جميع المحافظات، بهدف تحسين البنية التحتية والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

ولفت إلى أن أشكال الدعم تشمل تحسين البنية التحتية وتقديم الأثاث والتجهيزات لمراكز الإيواء للأيتام، إضافة الى دعم إقامة الأنشطة التعليمية والترفيهية، وتقديم كسوة العيد، وتنظيم رحلات لأداء مناسك العمرة، مبينا أن المبادرات الملكية السامية التي تعنى بالأيتام شملت إنشاء مبنى إيوائي في عمان للفتيات اليافعات اللواتي يتخرجن من الدور والمراكز الإيوائية، وبما يسهم في توفير المكان المناسب لهن لإكسابهن المهارات والتدريب اللازم لدخول سوق العمل، ودمجهن في المجتمع.

وبين العيسوي أن إقامة المبنى الإيوائي للفتيات اليافعات بجانب مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، جاء لضمان سهولة تقديم التدريب اللازم للفتيات، بحيث تقوم وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسة الأميرة تغريد لاحقاً بتوفير فرص عمل مناسبة لهن.

بدورها، ثمنت لطوف، رعاية واهتمام جلالة الملك بفئة الأيتام وحرصه على تأهيلهم وتدريبهم وانخراطهم في المجتمع، مبينة أن دعم الديوان الملكي الهاشمي لهذا المعسكر التدريبي ساهم بصقل مهارات الشباب وتعزيز ثقتهم بالنفس، وتحسين مهاراتهم بالتواصل مع الآخرين.

وأشارت إلى أن الدعم الملكي لقطاع العمل الاجتماعي مستمر، واشتمل على بناء المساكن للأسر العفيفة، وطرود الخير الهاشمية، ودعم دور الرعاية والجمعيات المتخصصة بذوي الإعاقة والأيتام والمسنين إضافة إلى تعزيز قدرات مراكز تدريب وتشغيل ذوي الإعاقة وتنمية المجتمعات المحلية وتنمية قدرات خريجي دور الرعاية.

وقدم قائد معسكر الوفاء للوطن والقائد، وليد المحيسن، خلال الحفل الذي حضره محافظ الزرقاء، شرحا عن البرنامج الذي نفذ ضمن ثلاثة محاور هي "بداية الطريق" وتضمن تدريبات عسكرية ولياقة بدنية وأسس القيادة والتأثير على الآخرين وتعزيز الاعتماد على الذات في محافظة عجلون ومنطقة الكرامة، و"النشمي" وتضمن أعمالا تطوعية في محافظتي العقبة والطفيلة، و"الولاء والانتماء" وتضمن مجموعة من الزيارات والندوات والمحاضرات المتعلقة بفلسفة وأهمية قيم الولاء والانتماء، وجرى تنفيذه في محافظتي العاصمة والزرقاء.

أضف تعليق