16
السبت, كانون1

حملة 'الطريق إلى التوعية' من تنظيم ماريوت الدولية تنطلق من البحر الميت

مناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - بعد أشهر من التحضيرات والبرامج التدريبية المضنية والأنظمة

الغذائية الصارمة وجهود جمع التبرعات المكثّفة، انطلق اليوم 23 موظفاً من ماريوت الدولية في رحلة طويلة على الدراجات الهوائية عبر الأردن ضمن إطار مبادرة "الطريق إلى التوعية".
وأسس الحملة التي تجري هذه السنة بدورتها العاشرة غيدو دو ويلد، مدير العمليات لدى ماريوت الدولية الشرق الأوسط، ويشارك فيها موظفون عاملون في فنادق الشركة المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بحيث يخوضون تحدي ركوب الدراجات الهوائية لمسافة طويلة بهدف جمع التبرعات وتوعية المجتمع حيال الأطفال المحرومين في المجتمعات التي تتواجد فيها فنادق هذه المجموعة. ويجري التحدي الممتد على مسافة 570 كلم هذا العام في الأردن بين 12 و14 أكتوبر. ومن بين المؤسسات التي تستهدفها الحملة هذه السنة مؤسسة الجليلة في الإمارات العربية المتحدة، ومركز الحسين للسرطان في الأردن، والمعهد التأهيلي لمرضى التوحّد والأمراض المتعلّقة به(RIA) في البحرين، ومؤسسة التعليم فوق الجميع في قطر، وجمعية الأطفال المعوقين في المملكة العربية السعودية، واليونيسف جنوب أفريقيا. يشار إلى أنّ الحملة جمعت منذ إطلاقها وعلى مرّ تسع سنوات قرابة 7 ملايين دولار أمريكي.
وحضرت فعالية الانطلاق من البحر الميت عند الساعة 7 صباحاً وسائل إعلام وأصدقاء المشاركين وعائلاتهم إضافة إلى موظفين من ماريوت أرادوا تشجيع زملائهم. وقد انطلق المشاركون في التحدي، متمرسين ومبتدئين، مدراء ليليين وعامين ومدراء مبيعات، من منطقة تقع على عمق 383 متراً دون سطح البحر، وهي الأكثر انخفاضاً على وجه الأرض.
وشدد المشاركون على الفوائد التي جنوها من هذه التجربة إلى الآن ومن بينها تحسّن صحتهم ولياقتهم البدنية إلى جانب تعزيز شعورهم بالانتماء المجتمعي وانخفاض مستويات التوتر لديهم، وحصولهم على فرصة الاستمتاع بجمال الأردن واكتساب أصدقاء جدد ومساعدة المحتاجين. وسيتسنى للمشاركين خلال الأيام الثلاثة المقبلة اجتياز ميادين ذات طبيعة مختلفة حيث سينطلقون من البحر الميت وصولاً إلى العقبة والبتراء الواردة على لائحة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، ويعودون إلى نقطة الانطلاق.
كذلك، سينضمّ إلى المشاركين في حملة "الطريق إلى التوعية" من تنظيم ماريوت الدولية ضيفان هما عمار الستاري، بطل سباق الدراجات الوطني الأردني السابق، وساري حسيني من جمعية Cycling Jordan، إضافة إلى ميكانيكي وسيارة دعم من الجمعية ذاتها طيلة مدة الرحلة. كما سيتولى فريق تصوير متخصص توثيق التحدي الذي حظي بدعم محلي لافت بالفيديو والصور.

 

 

أضف تعليق