19
الأحد, تشرين2
Block [header-mobile] not found!

الأهلي يصعق النجم الساحلي بسداسية ويصعد لنهائي دوري أبطال إفريقيا

اخبار الرياضة
حجم الخط

رؤيا نيوز - سحق النادي الأهلي المصري ضيفه النجم الساحلي التونسي

بستة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في إياب دور الأربعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز النجم الساحلي على الأهلي في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1 إلا أن الفريق المصري رد بقوة بسداسية تاريخية، مكنته من التأهل للمباراة النهائية بعد غياب 4 أعوام كاملة.

وافتتح التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي مهرجان الأهداف في الدقيقة 2 ثم سجل المغربي وليد أزارو هاتريك في الدقائق 23 و30 و48 وحمدي النقاز في مرماه في الدقيقة 58 ورامي ربيعة في الدقيقة 63 بينما أحرز ثنائية النجم رامي البدوي وإيهاب المساكني في الدقيقتين 51 و90.

وتأهل الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بهذا الفوز الساحق، بعدما اتسمت المباراة بصفة عامة بسيطرة أهلاوية وانهيار تام من النجم الساحلي وسط أخطاء دفاعية بالجملة من الفريق التونسي.

قدم الأهلي بداية رائعة بهدف مبكر عن طريق التونسي علي معلول الذي وجه تسديدة من ركلة حرة سكنت شباك الحارس أيمن المثلوثي في الدقيقة 2، وكاد أجاي أن يهز الشباك بخطأ دفاعي ولكن اللاعب النيجيري سدد فوق العارضة.

تحرك ديوجو أكوستا في عمق دفاع الأهلي ومرر كرة عرضية مميزة ولكن بلا خطورة، وهدأ إيقاع اللقاء مع محاولات من النجم الساحلي ولكن على استحياء بعيدًا عن الخطورة على شريف إكرامي حارس المرمى.

وفي الدقيقة 23، نجح المغربي وليد أزارو في تسجيل الهدف الثاني للأهلي من كرة عرضية رائعة أرسلها مؤمن زكريا وسجلها أزارو برأسية بارعة.

ونجح الأهلي في فرض إيقاعه رغم محاولات النجم الساحلي للوصول إلى المرمى، ونال محمد هاني إنذارًا بينما غادر صالح جمعة لاعب الوسط متأثرًا بإصابته ودوار تعرض له وحل بدلاً منه وليد سليمان في الدقيقة 28.

ووجه بانجورا تسديدة طائشة بعيدة عن المرمى بينما نال علية البريقي إنذاراً للاعتراض على الحكم فيكتور جوميز.

وأحرز وليد أزارو الهدف الثالث من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 30، وأهدر أجاي وأزارو فرصتين جديدتين للتسجيل لينتهي الشوط الأول بتقدم مثير للأهلي بثلاثية على النجم ليدفع الفريق التونسي باللاعب إيهاب المساكني بدلاً من حمزة لحمر مع بداية الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 48، نجح وليد أزارو في تسجيل الهدف الثالث له والرابع للأهلي من تمريرة عرضية متقنة جانب مؤمن زكريا ليودعها أزارو المتألق الشباك.

وأحرز النجم الساحلي هدفًا من ضربة رأس سجلها المدافع رامي البدوي في الدقيقة 51، مستغلاً كرة عرضية من ركلة حرة خارج منطقة الجزاء.

وأبعد سعد سمير كرة عرضية خطيرة للنجم قبل أن ينجح الأهلي في تسجيل هدف خامس عن طريق هجمة سريعة وانفراد من وليد سليمان الذي تعرض لالتحام قوي ولكن حمدي النقاز مدافع النجم أكمل الكرة في شباك فريقه بالدقيقة 58 ثم أحرز رامي ربيعة الهدف السادس من تسديدة قوية سكنت شباك المثلوثي.

هدأ إيقاع هجمات الأهلي وأجرى حسام البدري المدير الفني تغييرًا بنزول المهاجم عماد متعب بدلاً من النيجيري جونيور أجاي بينما دفع النجم الساحلي باللاعب المصري عمرو مرعي بدلاً من علية البريقي، وتعرض وليد أزارو لإصابة غادر على إثرها وحل بدلاً منه كريم نيدفيد.

حاول النجم تسديل هدف آخر عن طريق عمرو مرعي وأضاع ديوجو أكوستا فرصة قريبة ثم أشرك الفريق التونسي اللاعب عمر كوناتي.

وأضاع وليد سليمان فرصة سهلة على المرمى من خلال محاولة قريبة تصدى لها المثلوثي قبل أن يحرز إيهاب المساكني الهدف الثاني للنجم في الدقيقة 90 من تسديدة بعيدة سكنت شباك إكرامي.

 

أضف تعليق