18
الإثنين, كانون1
Block [header-mobile] not found!

إفتتاح مهرجان فنون الأطفال المبدعين بدورته الخامسة

مناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - افتتح السبت في مركز الحسين الثقافي فعاليات مهرجان

"فنون الأطفال المبدعين" بدورته الخامسة ، برعاية وزير الثقافة نبيه شقم ، وحضور مدير المهرجان الدكتور علي الشوابكة وأعضاء اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان.

وانطلق المهرجان بتكريم الفنان الأردني ياسر المصري وعرض فيلم قصير عن تجسيد دور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في مسلسل الجماعة ، بحضور رئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان نبيل المشيني ، ورئيس الجمعية الأردنية للإبداع الفنان بكر قباني .

وإنطلقت الفعاليات بمسرحية فنون عبر الحضارات للكلية العلمية الاسلامية وعدد من الفقرات الغناء الفردي، والكورال، والعزف، والقاء الشعر، والمسرح، والتمثيل الفردي، وشارك فيها مجموعة من طلبة المدارس من مختلف مدارس المملكة .

وقال الشوابكة أنه في خضم الإضطرابات نتيجة للتغيرات الهائلة في شتى مجالات الحياة ، فإن الجمعية الأردنية للإبداع تسير على الإبداع بأبنائها الموهبين والمبدعين الى شاطئ آمن يكفل لهم الإستمرارية في مشاريعهم الإبداعية على إختلافها .

وأشاد بجهود وزارة الثقافة والتربية والتنمية الإجتماعية وأمانة عمان الكبرى ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون الذين أوصلوا أبناءها الموهبين لمنجزهم لهذا اليوم .

وأكد الشوابكة بأن الدورة الخامسة للمهرجان تأتي في سبقها وتوجهاتها وأهدافها واستراتيجياتها ، إنطلاقاً من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله حفظه الله ، تجاه المبدعين ودورهم في بناء المستقبل في وطننا الحبيب .

ويذكر أن المهرجان الذي تنظمه الجمعية الأردنية للإبداع ووزارة الثقافة وشركائها ، سيستمر لــــ ثلاث أيام قادمة .

أضف تعليق