كندا : استقالة رئيسة وزراء أونتاريو بعد خسارة حزبها الليبرالي

العالم
حجم الخط

رؤيا نيوز - أعلنت رئيسة وزراء حكومة مقاطعة أونتاريو كاثلين وين

استقالتها اليوم من قيادة الحزب الليبرالي بالمقاطعة عقب خسارة الحزب انتخابات المقاطعة للمرة الأولى بعد 15 عاما قام الحزب خلالها بتشكيل حكومات المقاطعة والتي تعد كبرى المقاطعات الكندية حيث يصل تعداد سكانها نحو 12 مليون نسمة .

وجاءت استقالة وين بعد حصول الحزب الليبرالي على سبعة مقاعد فقط في المجلس التشريعي في الوقت الذي حصل فيه حزب المحافظين على 76 مقعدا متجاوزا ال 63 مقعدا اللازمة لتشكيل الحكومة بالأغلبية فيما جاء الحزب الديمقراطي الجديد في المرتبة الثانية بحصوله على 39 مقعد .

وقال دوج فورد رئيس الوزراء المقبل للمقاطعة أمام حشد من مؤيديه احتفالا بالفوز إن انتخابه يمثل بداية حقبة من النمو الاقتصادي للمقاطعة مؤكدا على بعض وعوده في الحملة الانتخابية مثل خفض أسعار الطاقة وتخفيض الضرائب على الأسر ذات الدخل المتوسط .

ومن جانبه أصدر رئيس الوزراء الكندي زعيم الحزب الليبرالي جاستين ترودو بيانا اليوم أعرب فيه عن تطلعه إلى العمل مع حكومة المقاطعة الجديدة لخلق وظائف جيدة من الطبقة المتوسطة وجعل أونتاريو مركزا رائدا في العالم للتقنيات المبتكرة والمستدامة وبناء البنية التحتية التي تلبي احتياجات سكان المقاطعة .

أضف تعليق