22
الإثنين, كانون2

تركزّ عمل قطاع التمويل الأصغر بنسبة 69% في محافظات المملكة

احداث اقتصادية
حجم الخط

رؤيا نيوز - أظهرت نتائج الربع الثالث لقطاع التمويل الأصغر لعام الصادر عن 

"تنمية" شبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن لعام 2017 إلى تركز عمل القطاع بنسبة 69% خارج إطار العاصمة عمّان، ليبلغ بذلك معدل النمو السنوي 9% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2016.
وفي سياق نتائج الربع الثالث لعام 2017 لشركات التمويل الأصغر في محافظات المملكة، حققت محافظة معان أعلى نسب النمو في المحفظة الإقراضية والتي بلغت 41%، وتليها محافظة الطفيلة والتي بلغت نسبة نمو المحفظة الإقراضية لديها 20%، كما حققت محافظة اربد نمو في المحفظة الإقراضية بنسبة 18%.
كما شهد عدد العملاء النشيطين في المحافظات نسب نمو على النحو التالي: 33% في محافظة معان، وتليها كل من محافظة عجلون ومحافظة اربد ومحافظة المفرق بنسبة نمو في عدد عملائها بلغت 12% لكل من تلك المحافظات، كما وبلغت نسبة النمو في عدد العملاء النشيطين في محافظة الكرك 11%.
أما على صعيد الفروع، فقد بلغ عدد الفروع الإجمالي 186 فرع بنمو نسبته 8% عن نفس الفترة من عام 2016، منها 126 فرع خارج إطار العاصمة عمّان،وبنسبة 68% من إجمالي الفروع، ، حيث حققت محافظة معان أعلى نسب نمو في فروعها، تليها محافظة الكرك والمفرق.
ومن الجدير ذكره أن"تنمية" تهدف بشكل رئيسي لتطوير صناعة التمويل الأصغر المستدام في الأردن من خلال بناء الوعي اللازم بأهمية التمويل الأصغر ودوره التنموي في بناء المجتمعات المحلية والمساهمة في التخفيف من حدة الفقر والبطالة والتأكيد على تطبيق أفضل الممارسات العالمية بهذا الإطار.

 

 

أضف تعليق