17
الأحد, كانون1

سنيورة للصناعات الغذائية : مليون و926 ألف دينار أردني صافي الارباح النصفية

الصناعة والطاقة
حجم الخط

رؤيا نيوز - أعلنت شركة سنيورة للصناعات الغذائية م.ع.م، الشركة الرائدة في

صناعة المرتديلا واللحوم المجمدة واللانشون بأنواعه، عن نتائج أعمالها المالية للنصف الأول من العام الحالي 2017 كما وردت في تقرير الإفصاح المرسل لهيئة الأوراق المالية وبورصة عمان، والمراجعة من قبل مدقق حسابات الشركة، ديلويت آند توش.
وقد أظهرت النتائج تحقيق صافي أرباح للنصف الأول من العام الحالي 2017 مبلغ مليون و926 ألف دينار أردني؛ حيث سجلت الشركة نمواً نسبته 36% بالمقارنة مع مليون و412 ألف دينار أردني خلال نفس الفترة من العام الماضي، إلى جانب تحقيقها صافي مبيعات وصلت إلى 27 ونصف مليون دينار أردني بالمقارنة مع 23مليون و621 ألف دينار أردنيو بنسبة نمو 16% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وقد جاءت هذه النتائج في المقام الأول نتيجة لكفاءة ونجاح خطط التوسع الإقليمي للشركة في دول الخليج وبقية الدول العربية، والتي كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذا النمو وتعزيز مركز الشركة وقوتها المالية.
وفي مستهل حديثه حول هذا الشأن، أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة، طارق عمر العقاد، عن سعادته بنجاح الخطط الموضوعة من قبل إدارة الشركة، والتي هدفت للوصول إلى هذه النتائج؛ مبيناً أن ذلك يعكس جهود الشركة في تدعيم حصتها السوقية ومكانتها على المستوى المحلي والاقليمي؛ حيث حافظت الشركة على موقعها الريادي في السوقين الأردنية والفلسطينية، كما سجلت نمواً في المبيعات الإقليمية بنسبة 26% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق وذلك من خلال الاستحواذ على شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دولة الإمارات في العام 2016، مشيراً إلى أن هذا الاستحواذ جاء كجزء من استراتيجية التوسع والتطوير التي تنتهجها سنيورة لاستهداف أسواق جديدة، الأمر الذي من شأنه تعزيز حصتها في الأسواق الإقليمية وخاصة في دول الخليج، بالرغم من توقف مبيعاتها في عدد من الدول العربية المجاورة بسبب الأحداث الراهنة، وموضحاً نمو مبيعاتها في كافة أسواق الخليج العربي، بالاضافة إلى نمو مبيعات اللحوم المجمدة في السوق الأردنية، والذي أدى بدوره لنمو مبيعاتها بنسبة 12% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وقد أكد الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس مجدي الشريف على تكاتف كافة الجهود المبذولة من قبل إدارة الشركة وموظفيها، فقد انعكست هذه النتائج إيجاباً على أرباح سنيورة للنصف الأول من العام الحالي 2017، الأمر الذي جاء بالاعتماد على استراتيجية وكفاءة إدارة الشركة وخططها الموضوعة لتقليل المصاريف في كافة مواقعها، ولرفع الطاقة والقدرة الإنتاجية في مصانعها.
وأوضح المهندس الشريف في ختام تصريحاته بأن الشركة ستواصل العمل خلال النصف الثاني من العام وما يليه من أعوام قادمة على تحقيق المزيد من الإنجازات الطموحة والتي ستمكنها من تعزيز مكانتها الريادية على المستوى المحلي والإقليمي.
هذا ويذكر بأن شركة سنيورة للصناعات الغذائية هي الشركة الرائدة في مجال صناعة اللحوم في المنطقة، وتمتلك علامة "سنيورة القدس" وعلامة "يونيوم" المشهورتين في مجال اللحوم المبردة واللانشون. وكانت شركة سنيورة قد بدأت عملها في القدس، فلسطين منذ عام 1920، ومن ثم افتتحت مصانعها في الأردن في عام 1992. وقامت شركة سنيورة بالاستحواذ على شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دبي في عام 2016.
وتعتبر شركة سنيورة من أولى وأكبر شركات إنتاج اللحوم المصنعة؛ حيث تقوم بالإنتاج من خلال ثلاثة مصانع مجهزة بأفضل التقنيات، الأول يقع في القدس الشرقية بفلسطين، والثاني يقع في مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية في الأردن، فيما يقع الثالث في دبي في الإمارات العربية المتحدة. وقد أنشأت الشركة في العام 2015، خط إنتاج جديد لإنتاج كافة أنواع اللحوم المجمدة في الأردن.
ويشار إلى أن شركة سنيورة حاصلة على شهادة الآيزو 9001 للمواصفات والجودة، وشهادة FSSC 22000 لسلامة الغذاء، إضافة إلى شهادة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وشهادة وشعار الحلال الأردني الصادرة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، كما وتحافظ مصانع الشركة في الأردن وفلسطين على شهادتي OHSAS 18001: 2007 لإدارة أنظمة السلامة والصحة المهنية، وISO14001: 2004 لإدارة أنظمة البيئة منذ العام 2014.
وتسوّق الشركة منتجاتها من خلال شبكة تجار واسعة، ومتاجر كبيرة ومراكز تسوّق في فلسطين والأردن والسعودية والإمارات، بالإضافة لـ 10 دول في الشرق الأوسط. كما ويوجد للشركة فرعاً للتوزيع في المملكة العربية السعودية وآخر في الإمارات العربية المتحدة، وقسماً خاصاً بالتصدير لأسواق الخليج ومختلف دول المشرق العربي.

 

التعليقات  

0 #1 رانيا فريحات 2017-08-03 00:52
هي الشركه الاولى في كل شي وانا يفتخر اني اكون من كوادرها
اقتباس

أضف تعليق