19
الأحد, تشرين2

الشونة الجنوبية: حماية إسمنتية لصد إطلاق النار على محولات الكهرباء

الصناعة والطاقة
حجم الخط

رؤيا نيوز - ذكرت شركة توزيع الكهرباء أن كوادرها في منطقة الأغوار الجنوبية باشرت صباح اليوم الإثنين بتركيب 4 محولات، بدلاً عن المحولات الرئيسية التي أُعطِبت باطلاق نار الأسبوع الماضي.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إنها وفرت المحولات رغم شح مخزونها اثر تعرض 21 محولاً للعطب بعد إطلاق نار عليها من قبل مجهولين على مدار الأسبوعين الماضيين، 20 منها في الأغوار الجنوبية وواحد في الأغوار الشمالية.

وأكدت الشركة أنها قامت بهذه الخطوة على وجه السرعة، كون المحولات التي تعرضت للعطب الأسبوع الماضي، رئيسية، وتوفر التيار الكهربائي لنحو 600 مشترك.

وقالت إن استمرار الإعتداءات على المحولات، سيؤدي إلى نفاذ مخزون الشركة منها، الأمر الذي سيرتب على الشركة أعباء وكُلف وأوقات طويلة لتوفير أي محول في حال تعرض لإعتداء، مؤكدة أهمية دور المواطنين في مساندة جهود الشركة لضمان ديمومة إيصال التيار الكهربائي، من خلال ثني العابثين والمخربين عن ممارسة اعتداءاتهم والإبلاغ عنهم لدى الجهات الأمنية المختصة.

الى ذلك  بدأت بلدية الشونة الوسطى بإقامة أبنية إسمنتية لحماية المحولات الكهربائية من الأضرار التي قد تنتج عن العبث بحسب رئيسها إبراهيم فاهد العدوان.
ويأتي هذا العمل بعد تعرض خمسة محولات كهربائية الأسبوع الماضي لعطب نتيجة إطلاق مجهولين النار عليها ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لمدة أسبوع عن بلدتي الرامة والروضة. وكان أيضا سبقها إعطاب 16 محولا الشهر الماضي بإطلاق نار من قبل مجهولين.

 

أضف تعليق