17
الأحد, كانون1

حل الخلاف بين بلدية جرش ومياه اليرموك

الصناعة والطاقة
حجم الخط

رؤيا نيوز -  انهى توقيع اتفاقية بين بلدية جرش الكبرى، وشركة مياه اليرموك،

اليوم الثلاثاء، خلافا كان بين الطرفين بخصوص قطعة الارض المقام عليها خزان الجبل الاخضر وتعود ملكيتها لبلدية جرش الكبرى.

ووقع الاتفاقية رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة، ومدير شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة، حيث كانت بلدية جرش قد طالبت في وقت سابق الشركة ببدل استخدام للأرض خلال السنوات الثلاثين السابقة.

ونصت الاتفاقية على ان تقوم شركة مياه اليرموك بالمساهمة بمنح البلدية رخصة اقامة بئر ارتوازية للبلدية، وتقوم البلدية بحفره وتقوم الشركة بتجهيزه وتشغيله والاشراف عليه فنيا، الامر الذي سيزود البلدية باحتياجاتها المائية لكافة اعمالها وتقوم البلدية بإيقاف اية مطالبات مالية من الشركة على ان يتم الاتفاق قريبا لجهة استملاك الشركة لقطعة الارض المقام عليها البئر ومساحتها دونمان في وسط مدينة جرش.

كما نصت الاتفاقية على الزام المقاولين العاملين على مشاريع مياه اليرموك بإعادة اوضاع الطرق ضمن حدود البلدية، حسب الاصول المتبعة هندسياً بطم الحفريات وتشكيل لجنة من الطرفين لتقوم بعمل عدة حفر عشوائية لغاية الفحص و التأكد من سلامة طبقات الطمم التي نُفذت سابقاً و ذلك للتأكد من سلامتها قبل اعمال التعبيد و لضمان عدم حدوث هبوطات و تشققات فيها مستقبلاً .

والزمت الاتفاقية مياه اليرموك بعدم صرف اي مطالبات ماليه للمقاولين في مجال حفريات المياه في الشوارع الا بعد حصولهم على براءة ذمة من البلدية.

وكان خلافا نشأ خلال الفترة الماضية بين البلدية والشركة بخصوص اعمال الحفريات التي نفذها احد المقاولين المنفذ لاحد عطاءات المياه، الامر الذي الحق اضرارا كبيرة ببنية شوارع المدينة، واثار استياء المواطنين لأضراره بمركباتهم بعد ان تم تعبيدها خلال العام الفائت وكلفت البلدية مبالغ طائلة.

 

 

 

أضف تعليق