19
الجمعة, كانون2

63 مليون دولار صادرات اربد خلال الشهر الماضي

الصناعة والطاقة
حجم الخط

رؤيا نيوز - ارتفعت صادرات محافظة اربد خلال تشرين ثاني الماضي بنسبة

51 في المائة وحققت قرابة 63 مليون دولار مقابل 42 مليون دولار لنفس الشهر من العام الماضي وتركز معظمها بصناعة المحيكات والجلديات .

وبلغت حصة مدينة الحسن الصناعية 58.6 مليون دولار من اجمالي الصادرات بنسبة تجاوزت 93 في المائة بقليل فيما بلغت صادرات مدينة السايبر سيتي 3.3 مليون دولار شكلت ما نسبته 5.2 في المائة من صادرات الشهر اما قيمة الصادرات حسب اتفاقية التجارة العربية فبلغت قرابة مليوني دولار .

وحقق قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات قرابة 59 مليون دولار فيما بلغت صادارت الصناعات التموينية والغذائية مليون و200 الف دولار اما الصناعات البلاستيكية والمطاطية فبلغت قرابة المليون دولار وحلت قطاعات الهندسية والكهربائية واللوازم الطبية والعلاجية والانشائية والكيماوية ومستحضرات التجميل بصادرات قلت عن المليون دولار وبقيم متفاوتة بينها.

وبحسب رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان ان الولايات المتحدة الأمريكية استحوذت على حصة الاسد من اجمالي الصادرات بمبلغ تجاوز 48 مليون دولار وبنسبة اقتربت من 77 في المائة من اجمالي الصادرات اما السوق الاوروبي فصدر اليه 5.3 مليون دولار ومليون و 300 الف دولار للسوق الكندي فيما تجاوزت الصادرات للاسواق العربية حاجز المليوني دولار بقليل .

أضف تعليق