22
الإثنين, كانون2

اضراب لعمال جفكو التابعة لشركة الفوسفات

الصناعة والطاقة
حجم الخط

رؤيا نيوز - طالب العاملون الأردنيون في الشركة الهندية الأردنية للأسمدة 

جفكو اليوم الاثنين إدارة الشركة بتحسين ظروفهم المعيشية والوظيفية وتحسين بيئة العمل.

وقال رئيس اللجنة النقابية في الشركة منصور الفناطسة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين إن العاملين في الشركة بدأوا إضرابهم عن العمل أمس الأحد في مواقع عملهم بمنطقة الشيدية من أجل تحقيق العديد من المطالب العمالية والتي تمثل لهم حقوقا وعدوا بها من خلال سلسلة من اللقاءات القانونية مع الإدارة.

وأضاف أن المطالب تتمثل برفع العلاوات الفنية أسوة بشركات التعدين الأخرى وتطبيق المساواة في الرواتب بين الأردنيين والأجانب العاملين في الشركة مشيرا إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها العاملون في شركة "جفكو".

وبين نائب رئيس اللجنة طلال أبو تايه؛أنه تم خلال الأشهر الماضية من العام الحالي عقد العديد من الحوارات واللقاءات مع إدارة الشركة بشأن تحسين رواتب العاملين فيها وتم التوصل إلى تفاهمات شفوية بهذا الصدد منوها إلى أن الشركة تراجعت عن وعودها ولم يحصل العاملون على أي من تلك المطالب.

وأشار أبو تايه إلى أن الإضراب القائم حاليا تم بحسب الأصول القانونية مؤكدا أنه يتم التعامل مع مقدرات الشركة ومرافقها بكل حرص ومسؤولية بما يحمي تلك المقدرات ويحقق المطالب العمالية.

وامتنعت شركة الفوسفات الأردنية والشركة الهندية " جفكو" من جهتها عن الإدلاء بأية تصريحات حول الإضراب القائم والمطالب العمالية المطروحة بهذا الصدد.

 

 

أضف تعليق