18
الإثنين, كانون1

عناب: دور كبير منتظر لـ' الوطني للسياحة' لتطوير القطاع

السياحة والسفر
حجم الخط

رؤيا نيوز - اكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ان إعادة تشكيل المجلس

الوطني للسياحة بموجب التعديلات التي تضمنها القانون المعدل لقانون السياحة رقم (10) لسنة 2017، سيكون له الدور الأكبر في وضع التشريعات ورسم السياسات وكل ما من شأنه تطوير السياحة في الأردن.
وقالت عناب في تصريح صحفي ان المجلس يتولى وضع السياسة العامة للسياحة في المملكة واقرار الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها وبصورة خاصة تطوير المواقع السياحية، ويسهم في وضع سياسات التعليم والتدريب والتأهيل السياحي والتوصية بتحديد المواقع السياحية في المملكة.

واضافت ان المجلس الوطني للسياحة يقوم ايضا باقتراح مشاريع القوانين والانظمة المتعلقة بالسياحة، ووضع أسس ترخيص وتصنيف المهن السياحية ووضع أسس تحديد اسعار الخدمات السياحية.

واكدت عناب انه تم منح المجلس صلاحية تحديد الخدمات السياحية التي تقدم في المنشآت السياحية وفقاً لأحكام القانون المعدل لقانون السياحة لسنة 2017 لمواكبة للتطور الهائل الذي تشهده دول العالم في صناعة السياحة والتي ابرزت العديد من الخدمات السياحية المستحدثة، وذلك درءاً لأي فراغ تشريعي ولمدى الحاجة في تأطير هذه الخدمات قانونياً.

يذكر ان المجلس يجتمع بدعوة من الرئيس مرة على الاقل كل شهرين او كلما دعت الحاجة لذلك، ويكون اجتماعه قانونيا بحضور اكثرية الاعضاء بما فيهم الرئيس او نائبه، ويتخذ قراراته بالإجماع او بأكثرية أعضائه الحاضرين.

أضف تعليق