20
الإثنين, تشرين2

خبراء يؤشرون لتواضع إسهام الادارات الاجنبية للمنشآت الفندقية في التسويق السياحي للمملكة

السياحة والسفر
حجم الخط

رؤيا نيوز - استغرب عدد من الاكاديميين والمختصين في الشان السياحي من

السياسات المتبعة لعدد من الادارات الفندقية الاجنبية التابعة للمنشات الفندقية ذات الامتياز الاجنبي في عدم اسهامها في التسويق للمملكة والقطاع السياحي بالمستوى المأمول..
مع تأكيد مدير تسويق احدى المنشات الفندقية ذات الامتياز الاجنبي ’رفض الافصاح عن هويته’ قال ان الشركات الفندقية الام تتحكم في تعيينات المدراء العاملين في منشآتهم الفندقية وتسند في كثير من الاحيان المهمة لادارة اجنبية ، التي لم ولن تحقق اي جديد .
وأضاف ان معظم الفنادق التي تحمل اسماء وعلامات عالمية ، ويديرها مدير اجنبي لم تحقق اي قيمة مضافة جديدة في سياق الترويج السياحي للمملكة كما تقوم به الادارات الوطنية .
وبين ان اسلوب تلك الاداراة الاجنبية على مبدأ التسويق لا زال تقليديا وهو التسابق لجذب المجموعات السياحية باقل الاسعار دون ادراك منها لابتكار وسائل فاعلة للتسويق السياحي للمملكة.
هذا الحديث يوضح امرين ان المستثمرين في المنشات الفندقية المصنفة ذات الامتياز الاجنبي لابد ان يقوموا بمراجعة دورية لادارة منشاتهم الفندقية ذات الكلف المرتفعة في معظمها اضافة الى وضع اهمية التسويق الامثل للمنشاة الفندقية بالشكل السليم من خلال التنافسية وتحقيق الاستدامة للمنشاة السياحية المصنفة .

 

أضف تعليق