17
الأحد, كانون1

لقاء تعريفي بالبوابة الالكترونية للسياحة العلاجية

السياحة والسفر
حجم الخط

رؤيا نيوز - اقامت الخدمات الطبية الملكية وشركة ميدكس الاردن وهيئة تنشيط

السياحة الأردنية ندوة مشتركة تأتي تأكيدا على أهمية الشراكة في إطلاق البوابة إلالكترونية الشاملة والمختصة بتطوير وتعزيز السياحة العلاجية والإستشفائية في المملكة.
و يهدف هذا اللقاء الى إطلاع الأطباء والعاملين في القطاعات الصحية داخل الخدمات الطبية الملكية على آلية عمل البوابة و أهميتها لتسويق القطاع الصحي والإستشفائي في الأردن.
وافتتح العميد الطبيب علي الحديد / مدير المكتب الدولي للخدمات الطبية الندوة معرباً عن فخر الخدمات الطبية و إعتزازها ببوابة MedXJordan وما تهدف له من رفع الكفاءة والشفافية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية والإستشفائية. و أضاف الحديد قائلاً:" إن الخدمات الطبية لا تألوا جهداً في متابعة أي تطور طبي والحرص على تطبيقه في الواقع العملي، مشيراً الى أن الخدمات الطبية الملكية مؤسسة تعليمية بإمتياز تدرب وتؤهل جميع العاملين في القطاع الصحي من داخل وخارج الأردن".
و أعرب السيد وليد تحبسم / المدير التنفيذي لبوابة MedXJordan عن سعادته لتواجد رمز طبي كالخدمات الطبية الملكية من ضمن الشركاء الإستراتيجين للبوابة و أيضاً من ضمن مزودي الخدمات الصحية عالمياً مما يؤكد أن التكنولوجيا هي نقطة القوة الأساسية لبوابة MedXJordan وعلم التكنولوجيا والتطورالالكترو​ني وربط المعلومات بين متلقي العلاج وموزدي الخدمات الطبية والاستشفائية هي أساس الثورة التكنولوجية الهائلة التي تقدمها بوابة MedXJordan.
وتضمن الحفل عرض حي للبوابة و مميزاتها فضلاً عن كونها الوسيلة التسويقية الجديدة للأردن سياحياً و علاجياً والتي أثرت الحفل بالمعلومات وإبراز نقاط قوة المنظومة للبحث عن مزودي الخدمات الصحية من خلال الإختصاص أو العلاجات أو الأعراض أو التشخيصات أو حتى الأمراض.
أيضاً تخلل الحفل أسئلة حوارية بين مجموعة من الأطباء و الإمستشاريين من طاقم الخدمات الطبية و طاقم MedXJordan.
و قال وليد تحبسم ان هذه الفعالية تاتي تأكيدا على التحالف الذي يجمع بين خبرات القطاعين العام والخاص في مجالات التكنولوجيا والسياحة العلاجية والاستشفائية، والتي تضافرت جهودها إلى انشاء بوابة تكنولوجية للسياحة العلاجية والاستشفائية لتستخدم كمنصة اتصال للمرضى والمسافرين الدوليين الذين يسعون للحصول على العلاج الطبي والاستشفائي خارج بلدانهم.
واكد ان البوابة تخلق مركز اً موحداً يوفر معلومات شاملة عن الأردن كوجهة للسياحة العلاجية والاستشفائية، وتتيح البوابة للزوار خيار مراجعة مقدمي الرعاية الطبية المحليين، وتسمح لهم بطلب عروض الأسعار وحتى الحصول على خزنة طبية خاصة بهم لتحميل سجلاتهم الطبية جنباً إلى جنب مع نظام متعدد التخصصات يسمح للأطباء والعيادات والمستشفيات للوصول إلى سجل المريض.
واضاف ان كل ذلك من شأنه أن يجعل الأردن بلداً ذو علامة تجارية واحدة تعرض مقدمي الخدمات الطبية والاستشفائية وخدمات الضيافة بهدف رفع الكفاءة والشفافية المالية عند مقدمي خدمات الرعاية من خلال إستعراض تقييمات وخيارات الدفع، فضلاً عن إدارة عملية السياحة العلاجية والاستشفائية بأكملها وبسلاسة من خلال الاستشارات المسبقة والعلاج والرعاية اللاحقة للمرضى وتعزيز ميزات الإبلاغ والتحليل لضمان رصد النتائج وقياسها على نحو فعال ومنسق.
وفي نهاية الحفل أكد عطوفة المساعد لشؤون مدينة الحسين الطبية اللواء الطبيب علي عبيدات أن مشاركة الخدمات الطبية الملكية بمشروع البوابة الإلكترونية يأتي من إهتمام قياداتها على متابعة التطورات التكنولوجية في القطاع الصحي وذلك لرفع شأنه عالمياً، مؤكداً على دور الخدمات الطبية التكاملي مع كافة مكونات القطاع الصحي في الأردن وأن نجاح البوابة الإلكترونية هو نجاح أفراد ومؤسسات هذا الوطن الغالي.
من جانبه اكد الدكتور جستن ابو عنزه مدير وحدة السياحة العلاجية في هيئة تنشيط السياحة الاردنية على اهمية هذه المشاركة في الندوة المشتركة مؤكدا على دعم الهيئة لكافة شركائها من خلال تسويق البوابة في الاسواق المستهدفة ضمن حملات الهيئة التسويقية عبرالانترنت (Online) و التقليدية (Offline).
وقال ايضا أن شركة (MedXJordan) وقعت سابقاً اتفاقيات مع وزارة السياحة والأثار الأردنية (MOTA)، وهيئة تنشيط السياحة (JTB) وجمعية المستشفيات الخاصة (PHA) بهدف تسويق الأردن في جميع أنحاء العالم ليكون الوجهة الأولى للمرضى المسافرين بهدف العلاج و الاستشفاء.

 

أضف تعليق