Block [header-mobile] not found!

ورشة عمل للقطاع السياحي لتسليط الضوء على اهمية ’سياحة المغامرة ’ - صور

السياحة والسفر
حجم الخط

رؤيا نيوز-أكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب اهمية مؤتمر سياحة المغامرات

والذي عقد في ايار الماضي في الاردن، موضحة انه أول مؤتمر متخصص بسياحة المغامرة يتم عقده في منطقة الشرق الاوسط. 
وقالت عناب خلال ورشة عمل عقدت اليوم الاثنين بتنظيم من منظمة وكلاء السياحة والسفر المختصة بسياحة المغامرة (ATTA) استعدادا لمؤتمر سياحة المغامرة القادم والذي سيعقد في ايار المقبل، "نحن نفخر في قطاعنا الذي بادر بإنجاح وتسليط الضوء على هذا القطاع السياحي الحيوي".
واضافت أن سياحة المغامرة تنعكس باثرها الاقتصادي على جانبين مهمين وهما الاثر المباشر على المجتمعات المحلية والتي لا ترى منافع السياحة الكلاسيكية بالعادة بالإضافة الى دعم السياحة الكلاسيكية والتي هي أحد اهم ركائز الاقتصاد الاردني، مؤكدة "نحن متفائلون جداً بما سيصدر من نتائج في المؤتمر القادم ، وأتطلع للقاء المشاركين والاعلاميين حول العالم في أيار المقبل".
من جهته قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات إن الهيئة مستمرة بتقديم الدعم للقطاع الخاص من خلال التعاون مع منظمات عالمية قادرة على خلق فرص للتواصل ما بين القطاع السياحي المحلي والعالمي وبناء جسور العمل المستدام لزيادة أعداد السياح القادمين الى المملكة والوصول الى تحقيق  التنوع في المنتج السياحي الاردني.
واضاف "تطمح الهيئة لأن تكون دائما سنداً للقطاع السياحي من خلال توفير هذه الفرص للقطاع السياحي المحلي ، كما ستسهم بتوفير الحوافز للمشاركين في المؤتمر القادم من خلال تنظيم زيارات للمواقع السياحية والتاريخية وتوفير تذاكر موحدة للمشاركين بالإضافة الى تغطية دخوليات المواقع غير المشمولة بالتذاكر لهم".
واكد عربيات ان هذه الورشة تسعى لتعزيز العلاقات بين الجهات ذات الصلة بسياحة المغامرة وتوفير المعلومات عن الاثر الايجابي لمؤتمر سياحة المغامرة وأهمية الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، مبينا أن المنظمة العالمية والتي أسست في عام 1990 ستقوم بعقد مؤتمرات وورشات عمل حول العالم، لتضع العاملين في القطاع بصورة خطة المنظمة المتعددة السنوات وعن رؤيتها للمنطقة بالتعاون مع مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن (LENS) وهيئة تنشيط السياحة.
وبين انه من خلال هذه الورشة سيوفر القائمون على المؤتمر ارضية مناسبة للاستفادة من مخرجات ونتائج مؤتمر العام الماضي بالإضافة الى فرص المشاركة والتعاون في مؤتمر العام المقبل وعرض نتائج مؤتمر عام 2017 بالإضافة الى العديد من قصص نجاح شركات سياحة وسفر عالمية قامت بإضافة الاردن الى برامجها وسوف تعرض خلال المؤتمر القادم امام الحضور.
من جهته قال المدير التنفيذي لمنظمة ATTA شانون ستول "لقد تعلمنا أن أفضل طريقة للمضي قدما هي تعزيز رؤية مجتمعية موحدة في المنطقة تعمل على تحقيق هدف مشترك"، مبينا ان "نجاح هذه الورش،  يعتمد على حضور المشاركين بروج ايجابية واستعدادية  للعمل مع شركاء جدد. ونحن في منظمة ATTA نتطلع للعمل مع جميع المشاركين لزيادة حجم السياحة الوافدة الى الاردن".
يشار الى ان مؤتمر سياحة المغامرة المقبل AdventureNEXT Near East يهدف الى بناء وتعزيز شراكات المؤسسات والشركات العالمية مع نظرائهم في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. 
وفي دراسة قام بها مشروع LENS وجد بأن الاردن بإمكانها خلق 500 وظيفة جديدة في القطاع من خلال الاستثمار في سياحة المغامرة وتحقيق ما يقارب 10ملايين دولار أميركي سنوياً للاقتصاد الوطني.

 

أضف تعليق