19
الأحد, تشرين2

'هواوي' تبرم تحالفات جديدة وتكشف عن استراتيجيتها وحلولهاالمبتكرة لقيادة مسيرة التحوّل الرقمي في منطقة الشرق الأوسط

اتصالات وتكنولوجيا
حجم الخط

رؤيا نيوز - كشفت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية

المعلومات والاتصالات،عن مجموعة من الخدمات والحلول المبتكرة خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2017. وكشفت"هواوي" عن استراتيجية "المنصة + النظام الإيكولوجي الشامل"،مؤكدةً على أهمية الحقبة الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات من حيث القيمة التي تضيفها إلى قطاعات محددة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدةً الحاجة إلى التعاون وإبرام التحالفات مع أهم الشركات في قطاع تقنية المعلومات وطرح الحلول المشتركة والمبتكرة وتبادل الأفكار ومناقشة أهم المواضيع مع أبرز المفكرين والخبراء بهدف الاستفادة من الفرص المتاحة والتغلب على التحديات التي تعيقمسيرة التحوّل الرقمي. كما سلطت "هواوي" خلال المعرض الضوء على هدفها المتمثل في التحوّل إلى شريك إستراتيجيللشركات في المنطقة لمساعدتها في التحوّل الرقمي.
وكانت "هواوي" قد شاركت هذا العام فيمعرض جيتكس تحت شعار "قيادة الحقبة الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات، طريقنا لبلوغ التحوّل الرقمي". وركّزت "هواوي" على الدور الهام الذي تمارسه المنصات التقنية العالمية بالاعتماد على أحدث تقنيات "إنترنت الأشياء" والحوسبة السحابية والشبكات المعرّفة بالبرمجيات (SDN) والبيانات الضخمة، وسلطت الضوء على أهمية النظام الإيكولوجي الرقمي الشامل الذي يضم شراكات وتحالفات تقنية متفرّدة وأحدث الحلول المطوّرة بشكل مشترك في مختبر دبي المفتوح.
وأطلقت "هواوي"منتجات وحلول جديدة ومبتكرة وأعلنت عن إبرام تحالفات جديدة مع أهم الشركاء في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. كما كشفت عن حلول واستراتيجية مخدم الحوسبة اللامحدودة بهدف قيادة مسيرة التحوّل الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وتضمنت هذه الحلول مخدم "فيوجن سيرفر 5" الذي يُطرح للمرة الأولى في المنطقة و"منصة أطلس للأجهزة السحابية الذكية".
كما أعلنت الشركة أيضاً أن نظام التخزين الضوئي "أوشن ستور دورادو 3" أصبح معتمداً كأحد حلول التخزين الفوري للبيانات المخصصة للشركات والمتوافقة مع قاعدة بيانات "ساب هانا" SAP HANA®. يُشار إلى أن نظام التخزين الضوئي الجديد يتّبع أفضل الممارسات المعتمدة في "هواوي" للبرامج المزودة من قبل شركة SAP®إلى مختلف القطاعات،وهذا ما يجعله قادراً على زيادة كفاءة النظام القائم على برامج "ساب" بنسبة تزيد عن 30% ويخفّض الزمن اللازم للبحث عن بيانات محددة إلى أجزاء من الثانية مما يزيد سرعة معالجة البيانات عبر شبكة الإنترنت ويسمح بإجراء تحليل فوري لها.
واستعرضت "هواوي" بالتعاون مع شركة "أمنية بيمنتس"، حلول مبتكرة جديدة للفروع البنكيةلمساعدتها في التحول نحو مزيد من الخدمات الرقمية من خلال الهاتف المتحرك واللابتوب والانترنت والتلفزيونات الذكية.

وفر معرض جيتكس لشركة "هواوي" المنصة المناسبة لاستعراض استراتيجيتها الجديدة التي تركز على تأسيس نظام إيكولوجي شامل للخدمات القائمة على التقنيات السحابية المتكاملة بهدف خدمة العملاء في منطقة الشرق الأوسط. ومن المنتظر أن تساهم هذه الاستراتيجية في تسريع عملية تحوّل القطاعات نحو الأنظمة السحابية وبناء نظام إيكولوجي شامل للخدمة وتنمية المواهب المطلوبة في مجال التقنيات السحابية, وقيادة مسيرة التحوّل في قنوات الخدمة وذلك من خلال التعاون مع شبكة شركاء في دول متعددة.
وتخلل معرض جيتكس أيضاً مناقشة الدورة السنوية الثالثة من برنامج خبير "هواوي" المعتمد للإنترنت (HCIE) وحفل توزيع الجوائز. ومنحت "هواوي" شهادات الاعتماد إلى المهندسين المتميزين في المنطقة وركزتعلى أهمية تنمية المواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالاتوطرق تأسيس نظام إيكولوجي شامل لتحفيز المواهب الواعدة في المنطقة.
ومن أهم مبادرات شركة "هواوي" في معرض جيتكس هو "مؤتمر هواوي للإبتكار بمنطقة الشرق الأوسط" الذي أطلقته الشركة تحت شعار "الاستكشاف يضيء طريقنا نحو الأمام"، وذلك في اليوم الأول من المعرض. ويعتبر المؤتمر جزءاً من المبادرة العالمية المستمرة والهادفة إلى مناقشة آخر المستجدات في عالم تقنية المعلومات والاتصالات.
وبدورها، واكبتالحكومات في منطقة الشرق الأوسط مسيرة التحوّل الرقمي واعتبرتها جزءاً لا يتجزأ من رؤاها الوطنية، وهذا ما شجع الشركات على إعادة ابتكار نماذج أعمالها بالاعتماد على الاستراتيجيات الرقمية. يُذكر أن الشبكات السحابية المتكاملة أو "الحوسبة السحابية" الشاملة للشبكات وأنظمة التشغيل والخدمات ستلعب الدور الأهم في تجسيد الحلم الرقمي على أرض الواقع.
وفي معرض تعليقه على إطلاق الحلول الجديدة، صرّح علاء الشيمي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات في الشرق الأوسط، قائلاً: "وفّر لنا معرض جيتكس منصة رائعة لاستعراض أحدث حلول البنى التحتية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وشجع المشاركين على مناقشة آفاق وتحديات مسيرة التحوّل الرقمي في منطقة الشرق الأوسط". وأضاف الشيمي قائلاً: "نشعر بحماس كبير بعد إبرام شراكات إستراتيجية جديدة ونتطلع قدماً للعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء في المنطقة من اجل تمكين عملاؤنا من توفير قيمة مضافة إلى أهم القطاعات في المنطقة. وهذه الشراكات تساعد على مواكبة أحدث الحلول في تقنية المعلومات والاتصالات وتتيح لنا ولشركاؤنا مواصلة تطوير النظام الإيكولوجي الشامل والرقمي في هذه المنطقة ".
الجدير بالذكر أن أسبوع جيتكس للتقنية 2017أتاح لزواره فرصة الاطلاع علىتقنيات وحلول "هواوي" المصممة لقيادة مسيرة التحول الرقمي في عدد من أهم القطاعات بما فيها السلامة العامة والحكومة الإلكترونية والنقل والخدمات المصرفية الرقمية والمرافق الخدمية الذكية. وتقدم استراتيجية "المنصة + النظام الإيكولوجي الشامل" من "هواوي" كل ما تحتاجه الشركات في المنطقة لإحداث التغيرات الجذرية الرقمية وبناء عالم أكثر تواصلاً.

 

أضف تعليق