19
الأحد, تشرين2

24 ألف مشترك عبر تطبيق 'محفظتي' للدفع بواسطة الخلوي بنهاية الربع الثالث

اتصالات وتكنولوجيا
حجم الخط

رؤيا نيوز - قالت الرئيس التنفيذي لشركة الحلول المالية للدفع بالهاتف النقال،

السيده منى قدومي، أن عدد حسابات المشتركين بالمحافظ الإلكترونية من خلال تطبيق محفظتي وصل إلى 24 ألف حتى نهاية الربع الثالث من 2017.

وبيّنت قدومي خلال لقاءها مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، أن حسابات المشتركين تشمل فئة كبيرة من الطلبة حيث تتيح لهم الخدمة من خلال تطبيق محفظتي استلام المصروف وتسديد أقساط الجامعة وشحن رصيد الموبايل وغيره من الاستخدامات.

وأضافت أن الحسابات تشكل أيضا فئة عملاء التمويل الميكروي حيث يتيح لهم التطبيق إستلام القروض على المحافظ الإلكترونية والسداد الشهري من خلالها, و كذلك استلام قيمه التغطيه الطبيه المدعومه من قبل صندوق المراءه، و عدد كبير من المؤسسات المحلية و الهيئات الدوليه اعتمدت الخدمه لدفع الرواتب و المستحقات لموظفيها من خلال التطبيق وغيرهم من شرائح المجتمع من أردنيين أو مقيمين في المملكة سواء لاستلام المعونات أو دفع الفواتير وغيره من الاستخدامات.

وأشارت قدومي أن شركة الحلول صاحبة العلامة التجارية وتطبيق "محفظتي" حققت "سبقاً" بإطلاقها أكبر عدد خدمات مرافقة لخدمة الدفع بالهاتف النقّال، سواء من خلال سحب النقد المباشر من الصرافات الآلية التابعه لبنك القاهره عمان، وربط المحافظ الإلكترونية ببطاقة ماستر كارد-محفظتي التي تتيح لحاملييها التسوق عبر الأنترنت ولدى جميع نقاط البيع محليا و دوليا.

بالإضافة إلى الخدمات الرئيسية من استقبال وتحويل الأموال بين المشتركين سواء أفراد أو شركات داخل المملكة، ودفع فواتير الخدمات بأنوعها من كهرباء ومياه وإتصالات والسحب النقدي من خلال الوكلاء وغيرها، ونوهت أن محفظتي ستتيح لعملائها الدفع بتقنيه التواصل قريب المدى NFC بالمحال التجاريه التي ستعتمد الخدمه، كما و ستقوم محفظتي بإطلاق خدمة جمعيات الادخار قبل نهايه العام.

وأوضحت قدومي أن شركة الحلول المالية هي مقدم خدمة مرخّص من قِبل البنك المركزي لتقديم خدمة الدفع بالهاتف النقال من خلال الربط المباشر على البدالة الوطنية.

وأكدت أن التسجيل بهذه الخدمة متاح لجميع مشتركي الشبكات الخلوية المحلية مجاناً من خلال الوكلاء المعتمدين لمحفظتي المنتشرين في المملكة كجميع فروع شركة أمنية، وكبرى شركات الصرافة المتاح لديهم الخدمة وغيرهم من الوكلاء، حيث يمكن إستخدام الخدمة من خلال تطبيق يُحمّل على الهواتف الذكية بنظام Android وiOS، والهواتف التقليديه خلال خدمة USSD.
ومن مزايا تطبيق محفظتي وجود خارطة تظهر مواقع وأسماء الوكلاء المعتمديين.

وأضافت ان دور شركة الحلول الرئيسي هو نشر ثقافه الدفع الإلكتروني وزيادة عدد المشتركين بالخدمة من خلال شبكه الوكلاء المعتمدين والعمل على توسيعها وذلك ضمن خطة انتشار كبيرة بعمان والمحافظات الرئيسية، كذلك العمل على تطوير منتجات جديده بشكل دائم على تطبيق "محفظتي" لتقديم حلول مالية لجميع المقيمين داخل المملكة وتلبية حاجات العملاء.

ويشار الى أن الشركة تأسست بتحالف يجمع بين ستة بنوك أردنية (بنك القاهرة عمان، بنك الأردن، بنك الاتحاد، البنك الأهلي الأردني، بنك الاستثمار العربي الأردني، بنك الإسكان للتجارة والتمويل)، وشركة أمنية للهواتف المتنقلة، وشركة ايميرجينغ ماركتس بايمنتس (EMP)، وشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر كمبادرة للمساهمة بتحقيق وتعزيز استراتيجية البنك المركزي التي تهدف إلى تقليل الحاجه للتعامل بالنقد وأعباءه وكلفه على الاقتصاد الوطني، كذلك شمول الشريحة المجتمعية الغير مخدومة بالقطاع المصرفي واشراكهم بمنظومة مالية رقميه سهلة وآمنة من خلال الهواتف المتنقلة.

التعليقات  

+1 #1 عصام الهندي 2017-10-24 08:17
خدمة ممتازة وعنجد سهلت كتير اكور بحياتي
اقتباس

أضف تعليق