18
الإثنين, كانون1

ابو حمور : يؤكد أهمية ومتانة العلاقات بين الاردن والامارات

البنوك والتأمين
حجم الخط

رؤيا نيوز - أكد امين عام منتدى الفكر العربي محمد ابو حمور ان احداث السنوات

الاخيرة في المنطقة العربية تؤكد أن ما شهدناه من اضطرابات سياسية وعسكرية ما هو الا انعكاس لواقع اقتصادي "لم يستطع ان يحقق طموحات وآمال الشعوب في الحياة الكريمة وفرص العمل المناسبة".

واضاف ابو حمور لدى لقائه وفد كلية الدفاع الوطني الاماراتية برئاسة العميد الركن خالد القطان أمس ان "الطبقة الوسطى في المجتمع هي ضمانة الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي".

واشار الى ان العلاقة بين الاردن والإمارات بلغت مستويات متقدمة، محافظة بذلك على زخمها التاريخي وفاتحة آفاقا جديدة لمزيد من التعاون المثمر والبناء الذي يخدم مصلحة البلدين الشقيقين، مبينا ان العلاقات المبنية على المصالح المشتركة بين الاشقاء تشكل عامل استقرار في ظل الظروف التي يمر بها الاقليم.

وأضاف خلال اللقاء، الى ان العلاقة بين الامن والتنمية هي علاقة تبادلية جدلية؛ إذ لا تنمية بلا أمن ولا أمن بلا تنمية ولا يمكن أن تنجح مشاريع تنموية في ظل الصراعات والنزاعات والحروب، موضحا أنه "لا يعقل أن يعم الأمن في ظل غياب تنمية تلبي حاجات وطموحات المواطنين وترفع مستوى معيشتهم، ويمكن القول ان الأمن والتنمية عنصران متلازمان، وأي خلل في أحدهما ينعكس سلبا على الآخر".

وبين ابو حمور ان تعزيز دور الاقتصاد في الحفاظ على الامن الوطني يتطلب ليس فقط بناء استراتيجيات ملائمة لمكافحة الفقر والبطالة، وانما ايضا تشريعات ملائمة لمكافحة الفساد والمحسوبية، وضمان توزيع عادل للدخل يشمل كافة المناطق الجغرافية، ويوفر الخدمات الاساسية للمواطنين بشكل كاف وملائم.

وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع حول المواضيع المطروحة، اجاب خلاله ابو حمور على اسئلة واستفسارات أعضاء الوفد الضيف، الذين أكدوا العلاقات المتينة التي تربط بين الشعبين واهمية تعزيزها في المجالات كافة.

 

أضف تعليق