20
الإثنين, تشرين2

اللوزي : الهيئة تدارست طلبات شركات التطبيقات الذكية

النقل واخبار السيارات
حجم الخط

رؤيا نيوز - اكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي اهمية تنظيم

جميع انشطة النقل وترخيص الشركات التي تستخدام التطبيقات الذكية من اجل رفع سوية القطاع تحت مظلة قانونية.

وقال اللوزي ان مجلس ادارة الهيئة عقد جلسة استعرض خلالها طلبات الشركات التي ستعمل بالتطبيقات الذكية وقام بدراسة حيثياتها وصولا الى وضع تشريعات تنظم عملها دون التأثير على الانماط الاخرى، مشيرا الى وجود توسع باستخدام التطبيقات الذكية من قبل التكسي الاصفر العمومي.

وبين اللوزي انه منذ علم الهيئة بوجود انماط تعمل بهذه الصفة دأبت الى تشخيص نشاطها مقارنة بالانماط العمومية ورسم اطر تنظيمية لا تتناقض مع الانماط الاخرى وصولا الى تدعيم القطاع بوسائط نقل متنوعة تلبي الاحتياجات المتفاوتة للمواطنين.

ولفت اللوزي الى ان تنوع الشركات المشغلة لانشطة النقل من خلال التطبيقات الذكية تصب جميعها في مصلحة الاستثمار في قطاع النقل والتي تتضمن شركات محلية واخرى عالمية.

واشار الى ان التقدم في قطاع التكنولوجيا يتطلب مواكبة حثيثة ومدروسة تضمن التنوع والتنافس بتقديم الخدمة مما يرفع من سوية الخدمه المطلوبه للمواطنين، وتوفيرا لفاتورة الطاقه والتخفيف من الازدحامات على الطرق وخلق فرص عمل وتخفيف ظاهرة البطالة.

تنويه :

تعليقا على تصريحات مدير عام الهيئة صلاح اللوزي بخصوص وضع تشريعات لاستخدام التطبيقات الذكية في قطاع النقل ، تجدر الاشارة الى انه قد صدر في الجريدة الرسمية واصبحت بموجبه سارية المفعول اكثر من نظام وتعليمات لاستقبال طلبات الترخيص واسس منح التصاريح لهذه الفئة من الخدمة ، وبناء عليه فقد تقدمت عدد من الشركات بطلبات لاخذ الموافقات لعملها في خدمة النقل عبر التطبيقات ، ولا تحتاج هذه الخدمة للمزيد من التعليمات الا اذا كانت تعديلات على التعليمات والانظمة التي صدرت مؤخرا ، لذا اقتضى التنويه 

 

أضف تعليق