17
الأحد, كانون1

 ’صحة الوافدين’ : درع صحي متقدم  واجراءات حسنت الاداء وخففت الازدحامات - صور

الصحة والغذاء
حجم الخط

رؤيا نيوز - اكد مدير مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين الدكتور ابراهيم ا

لمشايخ على ان العمل جار لاستكمال كافة اعمال الصيانة والتحسينات على مبنى صحة الوافدين في شارع وصفي التل بما يحقق الاهداف التي تم وضعها بعد زيارات متتالية  لوزير الصحة الدكتور محمود الشياب لهذه المديرية ، واصراره على احداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة وتهيئة المبنى لاستقبال المراجعين وتقديم الخدمة لهم على افضل وجه. 

واضاف المشايخ بأنه قد وضع خطة عمل متكاملة بالتنسيق مع مركز الوزارة ، تضمنت اعادة هيكلة عمل المديرية  والوظائف المناطة بالعاملين بما يحقق توفير آلية سهلة للمراجع للحصول على الخدمة وتوفير الوقت والجهد.

حيث تم وضع تسلسل زمني ومكاني من لحظة وصول المراجعين الى المديرية وحتى حصولهم على الشهادة الصحية خلال مدة زمنية قصيرة جدا ووضع لوحات ارشادية ونقل اقسام الى اماكن اخرى بما يخدم خطة التطوير ، وتم تخفيف الجهد والوقت على المراجع والانتقال من طابق الى اخر ومن مبنى الى اخر لاستكمال معاملته واجراء الفحوص الطبية. 

واكد ان مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين تعتبر خط الدفاع الاول عن صحة الاردنيين وتعمل كدرع صحي متقدم ، فيما يتعلق بالتأكد من صحة عاملات المنازل والعمالة الوافدة وعدم حملهم لاي امراض معدية او سارية ، وفي حال تأكد اصابة اي عامل وافد بمرض معد او سار يتم اعلام الجهات المختصة للقيام باخراجه من الاردن وفقا للاصول المتبعة في هذه الحالات. 

ويتم عمل سلسلة طويلة من الفحوصات المخبرية والصور الشعاعية للعمالة الوافدة ويتم التعامل مع هذا الموضوع بكامل الجدية والدقة المتناهية في نقل العينات وتسجيلها واستخراج النتائج من خلال المختبر المركزي لوزارة الصحة .

وفيما يتعلق باعمال الصيانة والتحسينات على المبنى اكد الدكتور المشايخ على ان العمل جار لاستكمال ما تبقى من اعمال صيانة وتحسينات على المبنى ليكون جاهز لاستقبال اكبر عدد من المراجعين دون ان يتسبب بازدحام المراجعين ، كما انه جرى اعمال توسعة لقسم الاشعة ورفده بجهاز ومعدات حديثة للعمل على سرعة استخراج النتائج والتقارير الفنية ، وادت توسعة قسم الاشعة الى تحسين الاداء وزيادة الفعالية بشكل كبير. 

وينتظر ان تنتهي قريبا  اعمال حوسبة وربط اعمال المديرية على نظام وزارة الصحة الالكتروني ومع الجهات المرتبطة بعمل المديرية ، كمديرية الامن العام  ووزارتي الداخلية والعمل .

 

 

أضف تعليق