17
الأحد, كانون1

مبادرة ’قدها وقدود’ تهيب بالقادرين للتبرع بالدم لمرضى السرطان

الصحة والغذاء
حجم الخط

رؤيا نيوز - اهــاب ناشطو مبادرة "قــدها وقدود" بالقادرين على التبرع بالدم

 المشاركة في حملة لصالح مرضى السرطان، تنظمها المبادرة في مركز الحسين للسرطان غدا الأربعاء بعنوان (دمك حياة لغيرك).

وناشدت عضو المبادرة /الناشطة في حملة التبرع بالدم آية ششتاوي في تصريح لـ (بترا)، الشباب والقادرين على التبرع " تخصيص دقائق من وقتهم للمشاركة في الحملة التي تهدف الى تقديم الدعم للمركز ومساعدته على أداء رسالته، والتعبير للمرضى عن دعم المجتمع لهم والتضامن معهم في نضالهم ضد المرض".

وقالت ششتاوي الطالبة في جامعة البترا "بضع دقائق من وقتكم يمكن ان تنقذ أرواحا تصارع مرض السرطان، خاصة وان عدد الأطفال بينهم ليس قليل"،موضحة انها الحملة الثالثة التي تنظمها مبادرة (قدها وقدود) بهدف تنمية وترسيخ ثقافة التبرع بالدم لدى المجتمع لإنقاذ أرواح.

واكدت تصميم المبادرة على الاستمرار بتنظيم الحملات التي قالت "انها كفيلة بتشجيع الناس وكسر حاجز الخوف من التبرع بالدم".

ووفق ششتاوي تعد الحملة واحدة من مبادرات (قدها وقدود) التي يسعى من خلالها شباب المبادرة الى التأكيد على قيم التكافل الاجتماعي ويجسدون فعلا إنسانيا يخدم المجتمع.

وبينت ان من دأبوا على التبرع بالدم يصفونها بانها تجربة إنسانية رائعة تسهم في انقاذ حياة وتحدث فرقا في الوعي المجتمعي، مهيبة بالراغبين التبرع بالدم التوجه لمركز الحسين للسرطان ما بين الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الرابعة بعد ظهر يوم غد الاربعاء.

وحملة التبرع بالدم هي واحدة من اصل نحو 145 نشاطا نظمتها مبادرة (قدها وقدود) التي انطلقت عام 2013 على يد نحو 60 طالبا من مختلف الجامعات الأردنية يسعون "لفعل الخير" وتنمية الذات على حب العمل التطوعي القائم على العمل الجماعي لخدمة المجتمع المحلي وتنمية قدرات الشباب وتطوير شخصياتهم وتنمية علاقاتهم الاجتماعية وتحفيز الحس الإنساني لديهم من خلال الأنشطة التي تنفذها المبادرة.

 

أضف تعليق