1.5 مليار دينار سددت عبر ’اي فواتيركم’ في الربع الاول من 2018

البنوك والتأمين
حجم الخط

رؤيا نيوز - محمود الدباس - اظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي للربع الاول

من عام 2018 عن زيادة ملحوظة في استخدام طرق الدفع الالكتروني لتسديد الدفعات المترتبة للجهات الحكومية وشركات الاتصالات والكهرباء والمياه والجامعات والعديد من الخدمات التي يوفرها نظام عرض وتحصيل الفواتير "اي فواتيركم"
وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مدفوعاتكم- مشغل نظام "إي فواتيركم" للبنك المركزي، ناصر صالح، ان قيمة الدفعات الالكترونية التي تمت عبر النظام خلال الربع الاول من العام الحالي قد بلغت حوالي 1.5 مليار دينار تمت من خلال 2 مليون حركة دفع الكترونية .
وفي ذات السياق، كشف عن ارتفاع عدد الدفعات الحكومية المحصلة خلال الفترة ذاتها ، حيث كان نصيب القطاع الحكومي عن ذات الفترة ما نسبته 46 % .
فيما كانت النسبة لقطاع الاتصالات 25 % والماء والكهرباء 20 % وتوزعت النسبة المتبقية على الجامعات والمدارس الخاصة والشركات والخدمات المربوطة على النظام.
ويعمل النظام على عرض وتحصيل الفواتير والمدفوعات الأخرى إلكترونياً عن طريق ربط المؤسسات العامة والخاصة "المفوترين" في مختلف القطاعات من تأمين وصحة وتعليم وسياحة، والتكنولوجيا والاتصالات، والخدمات العامة، والمدفوعات الحكومية وغيرها من جهات، والبنوك ومقدمي خدمات الدفع من جهة أخرى.
وتقوم شركة مدفوعاتكم بتشغيل وإدارة إي فواتيركم وهي منصة الاستفسار والدفع الإلكتروني للفواتير الأولى في المملكة المملوكة من قبل البنك المركزي الأردني التي تعمل على ربط البنوك مع الجهات المفوترة.
ويهدف نظام "إي فواتيركم" لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة، بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي والإنترنت المصرفي (Internet Banking) والهاتف المصرفي (Mobile Banking) وغيرها من وسائل الدفع الإلكترونية.

 

 

 

أضف تعليق