منح ’صندوق المرأة’ ترخيصًا لممارسة أعمال التأمين المختلفة

البنوك والتأمين
حجم الخط

رؤيا نيوز - حصلت شركة "صندوق المرأة للتمويل الأصغر"، على ترخيص كوكيل

إصدار اعتباري لممارسة أعمال التأمين المختلفة، بالوكالة عن شركة التأمين الأردنية، لتكون بذلك أولى شركات التمويل الأصغر، التي تحصل على هذا الترخيص في المملكة.

وقالت المدير العام لشركة "صندوق المرأة" منى سختيان، إن الترخيص يأتي امتثالًا لمتطلبات البنك المركزي الأردني، الذي يقوم بالمراقبة والإشراف على أعمال الشركة المختلفة.

وأشارت إلى أن الترخيص يأتي أيضًا، من التزام الشركة في تطبيق أفضل الممارسات للخدمات التي تقدمها ويشمل الترخيص الفروع المختلفة للتأمين، التي تقدمها الشركة وهي: التأمين على الحياة، التأمينات المرتبطة استثمارياً والتأمين الطبي.

وأوضحت سختيان أن الترخيص يعتبر إضافة نوعية للشركة، والتي تأسست عام 1996، ويؤكد مكانتها كأول شركة تمويل أصغر في الأردن، وأكبرها على أساس الحصة السوقية.

وبينت أن الشركة تقدم برنامج التأمين الميكروي "عافيتنا"، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويهدف لدعم المستفيدين، المعرضين للإصابة بحوادث تتطلب وقف العمل وقضاء بعض الوقت في المستشفى، بحيث يتم تعويض المرأة بمبلغ 15 دينارا عن كل ليلة مبيت بالمستشفى لها أو لأي فرد من أسرتها.

وأكدت سختيان أن برنامج التأمين على الحياة يساعد الأسر للتعامل مع الحالات المفاجئة، التي من الممكن أن تتعرض لها المستفيدة، وعلى رأسها حالة الوفاة، حيثُ يتم تعويض الشركة أسرة المستفيدة بمبلغ مالي، وإعفاء الورثة من السداد أسوة بالممارسات المتبعة في البنوك والأجهزة المصرفية الأخرى.

 

 

 

 

أضف تعليق