العيسوي وهلسة يتفقدان مدينة مادبا الصناعية

احداث اقتصادية
حجم الخط

رؤيا نيوز - تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ

 مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، اليوم الأربعاء، مشروع المدينة الصناعية في محافظة مادبا.

ويهدف المشروع الذي وضع جلالة الملك عبد الله الثاني حجر الأساس له خلال زيارته محافظة مادبا في تشرين الثاني عام 2016، إلى جذب الاستثمارات للمنطقة وتوفير فرص العمل لأبنائها.

وقال العيسوي إن هذه الزيارة، تأتي في إطار المتابعة المستمرة لتقدم سير العمل والاطلاع على مراحل التنفيذ وتذليل الصعوبات التي تواجه المشروع، مبينا أن اهتمام جلالة الملك بجذب الاستثمارات لمحافظة مادبا، وتحديدا للواء ذيبان يأتي ضمن الرؤية الملكية السامية لتحقيق التنمية المستدامة والتوزيع العادل لمكتسبات التنمية على المحافظات.

وبين هلسة أن المدينة الصناعية التي تقع على الطريق الملوكي تقام على مساحة الأرض المخصصة للمدينة الصناعية في مرحلتيها الأولى والثانية والبالغة نحو 497 دونما.

وتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ المصانع النمطية، التي يضمها المشروع مع نهاية شهر آذار الحالي، إضافة إلى الساحات المحيطة بالمصانع والخدمات الاساسية، فيما سيتم استكمال باقي المراحل حسب الجدول الزمني لها، والإسراع في إنجاز توسعة وتعبيد الشارع الرئيس للمدينة مع الشارع العام وكذلك محطة التنقية.

وأشار مدير عام شركة المدن الصناعية الدكتور جلال الدبعي إلى أن الشركة ستبدأ إجراءاتها مع المستثمرين اعتبارا من الخامس عشر من الشهر الحالي بعد استلامها للموقع وبقية مواقع البنية التحتية للمدينة الصناعية، التي متوقع الانتهاء منها في شهر تموز من العام الحالي، لافتا إلى وجود اهتمام كبير من المستثمرين بهذه المدينة، حيث بلغ عدد طلبات الاستثمار 19 طلبا، وسيتم تقديم جميع التسهيلات لهذه الاستثمارات وبما يوفر فرص العمل لأبناء المنطقة.

وأوضح أن كلفة المشروع بلغت حوالي 11 مليون دينار، وسيتم تنفيذه من خلال مقاول ومستشار أردني، وأن 60 بالمائة من قيمة التمويل هي منحة من المملكة العربية السعودية.

ورافق العيسوي وهلسة في الجولة محافظ مادبا ورئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية ومدير عام الشركة.

 

 

أضف تعليق