العين مراد: الاردن بوابة تجارية لدول المنطقة

احداث اقتصادية
حجم الخط

رؤيا نيوز - اكد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد ان الأردن

وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني يسعى لتعزيز علاقاته الإقتصادية والتجارية مع مختلف دول العالم. واكد أن الاردن يعتبر موزعاً وبوابة تجارية لدول المنطقة والعالم ويتمتع ببيئة إستثمارية خصبة ويسعى لجذب الإستثمارات في القطاعات المختلفة والمشاريع المشتركة خصوصا فيما يتعلق بإعادة الاعمار في سوريا والعراق.

واشار العين مراد خلال لقائه بمقر الغرفة سفير جمهورية كرواتيا غير المقيم والمعتمد لدى المملكة توميسلاف بوسنياك، وسفير جمهورية كوستاريكا غير المقيم والمعتمد لدى المملكة فرانسيسكو شاكون إيرنانديس، كلا على حده، إلى أن الأردن يمر في مرحلة إصلاح إقتصادي شامل يتطلب منه بناء علاقات إقتصادية مع مختلف دول العالم.

وحسب بيان صحافي للغرفة اليوم الاثنين، لفت العين مراد الى ان الاردن يمتاز بسرعة إعادة تصدير المنتجات المارّة عبر أراضيه بالترانزيت إلى العراق، حيث لا تستغرق عملية إعادة تصديرها أكثر من سبعة أيام، مؤكدا ان ذلك يعتبر بغاية الأهمية خصوصا لتصدير المواد الطازجة غير القابلة للتخزين لفترة طويلة.

واوضح خلال اللقاءين الذين حضرهما اعضاء مجلس ادارة الغرفة غسان خرفان ونافذ عليان وجمال فريز ومدير عام الغرفة مهند العطار، إلى أن المملكة تربطها إتفاقيات تجارة حرة مع عدة دول أبرزها الولايات المتحدة وتركيا وسنغافورة وغيرها وأنها بصدد توقيع إتفاقيات تعاون مع عدة دول كبرى.

من جانبه ، اشار سفير كرواتيا الى ان بلاده مهتمة كثيرا بالتعاون مع الاردن ولاسيما في قطاعات التعليم والصحة وقطاع تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الهندسية، مبينا ان كرواتيا ستعمل على الإستفادة من خلال الوصول بمنتجاتها للدول المجاورة للمملكة عن طريق ميناء العقبة الشريان التجاري الأبرز للمملكة.

الى ذلك، أوضح سفير كوستاريكا ان بلاده والاردن يملكان فرصاً عديدة للتعاون السياحي والتعليمي والتكنولوجي والتجاري وتصدير مختلف المنتجات.

ودعا القطاع الخاص الاردني لزيارة كوستاريكا والإطلاع على الفرص التجارية والإستثمارية المتاحة فيها، مؤكدا إستعداد السفارة للتنسيق مع الغرفة لاقامة فعالية إقتصادية مشتركة بالنصف الثاني من العام الحالي.

 

 

أضف تعليق