اتفاقية تعاون بين ’جيبا’ وغرفة تجارة بولندا

احداث اقتصادية
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقعت جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية جيبا وغرفة تجارة بولندا اخيرا

بالعاصمة وارسو اتفاقية لزيادة التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس (جيبا) جمال فريز ونائب رئيس غرفة تجارة بولندا مارك كلوسزكو الى تطوير التعاون بين الجانبين وايجاد ارضية تعاون مشتركة بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم البولنديين.
كما تهدف الاتفاقية التي وقعت خلال منتدى الاعمال الذي نظمته (جيبا) بالتعاون مع غرفتي تجارة وصناعة عمان والسفارة البولندية لدى المملكة، الى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين واقامة مشاريع مشتركة وتسهيل مشاركة أعضاء الجمعية في الانشطة والفعاليات والمعارض والمؤتمرات وتبادل الوفود.
وعبر فريز في تصريح صحافي اليوم الاحد عن اعتزازه بعمق العلاقات التي تجمع الاردن وبولندا، مشددا على ضرورة عكس ذلك على الجوانب التجارية والاستثمارية والاستفادة من الخبرات التي يملكها الجانبان بالعديد من القطاعات الاقتصادية.
ونوه إلى ضرورة العمل على تعديل الميزان التجاري بين البلدين، خاصة لجهة الصادرات الاردنية التي لم تصل الى مليون يورو خلال العام الماضي مقابل 84 مليون يورو مستوردات.
واوضح أن الأردن وبولندا يرتبطان بالعديد من الاتفاقيات في مجالات التعاون السياحي وحماية تشجيع الاستثمارات المتبادلة وتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بالإضافة لاتفاقية تتعلق بالخدمات الجوية، داعيا اصحاب الاعمال البولنديين للاستثمار بالمملكة والاستفادة من المزايا والحوافز المتوفرة.

 

 

 

أضف تعليق