الخرابشة يتوقع انخفاص الطلب على الحديد بنسبة 25 %

الصناعة والطاقة
حجم الخط

رؤيا نيوز - رائف الشياب - اكد ممثل قطاع الصناعات الانشائية في

غرفة صناعة الاردن المهندس محمد الخرابشة ان نسبة الطلب على مادة الحديد بلغت العام الماضي 15 بالمائة نتيجة تراجع النشاط الاسكاني في المملكة.

واضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الطلب الآني على مادة الحديد مهدد بمزيد من الانخفاض ليصل الى نسبة تراكمية تقارب 25 بالمائة في حال توقف قطاع الاسكان الاردني عن العمل كما هو منوي بتاريخ 22 الشهر الجاري رفضا منهم لنظام الابنية لمدينة عمان.

وبين الخرابشة ان الطلب على الحديد يتأثر بشكل رئيس وكبير بمستوى النشاط العمراني، والذي يعتبر المحرك الرئيس لعجلة الاقتصاد حيث ترتبط به اكثر من 25 مهنة فنية بشكل مباشر او غير مباشر .

واضاف ان مصانع الحديد تعمل فقط بـ 50 بالمائة من طاقتها الانتاجية نتيجة لضعف الطلب وفي حال توالت الانخفاضات في الطلب فإن المصانع ستضطر الى تخفيض الطاقة الانتاجية الى اقل من 50 بالمائة ما يعني مزيدا من التكاليف الاضافية للمستثمرين في هذا القطاع ومزيدا من الخسائر واشهارات افلاس وهروب المستثمرين.

ودعا الخرابشة الجهات المعنية الى تفهم الرأي الآخر والاستجابة للتعديلات التي تطالب بها جمعية قطاع الاسكان الاردني والتي تمس كل مواطن، وعدم تجاهل مطالب قطاع الاسكان، وعدم التسبب باغلاق شركات الاسكان وهروب المستثمرين من المملكة.

أضف تعليق