مراد يفتتح معرض التشغيل الصناعي الثالث - صور

الصناعة والطاقة
حجم الخط

رؤيا نيوز - نظمت جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية، معرض التشغيل

الصناعي الثالث بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي(GIZ ), في موقع.

وقال وزير العمل سمير سعيد مراد ان دور وزارة العمل يتمثل بتنظيم سوق العمل وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاع الخاص والعام من خلال التشريعات والاجراءات، مبينا ان مثل هذه المعارض تسهم بالتشبيك والربط بين صاحب العمل والباحثين عن العمل.

وبين إن عزوف الشباب عن الالتحاق ببرامج التدريب المهني والتقني, وتزايد أعداد الخريجين الأكاديميين بشكل لا يتلاءم مع احتياجات سوق العمل ساهم بارتفاع معدلات البطالة في الأردن الى جانب اسباب اخرى.

ودعا مراد الشباب الى ضرورة التوجه للتدريب والتعليم المهني والتقني والابتعاد ما امكن عن التخصصات الأكاديمية وخاصة الراكدة منها, لضمان الحصول على مهنة وحرفة تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل الاردني.

كما دعا القطاع الخاص الى دعم وتوفير الحماية الاجتماعية للشباب لضمان استمراريتهم في العمل وتحقيق معدلات إنتاجية عالية, مؤكدا دعم الوزارة لمزودي التدريب في المملكة وخاصة مؤسسة التدريب المهني والشركة الوطنية لتنفيذ اي برامج تدريبية تعمل على النهوض بمستوى الشباب.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية مستثمري شرق عمان الدكتور اياد ابو حلتم, ان منطقة ماركا وشرق عمان تشكل جزءا هاما من العاصمة عمان, وتشهد كثافة سكانية عالية, ويتواجد في هذه المنطقة عدد كبير من المنشآت الصناعية تتجاوز 1850 منشأة، مشيرا الى ان الجمعية تسعى لتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة والمناطق المحيطة بها.

وأشاد ابو حلتم, بالدعم الذي تقدمة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي للتدريب المهني وبالتعاون الذي تقدمه الوطنية للتشغيل والتدريب في تأهيل الشباب وتدريبهم بالشكل الذي يلبي حاجة المصانع والشركات بشرق عمان.

واشار مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد صدقي الرواشدة، الى أن الشركة نفذت ثلاثة برامج تدريبية في مجال التشغيل وصيانة الآلات الصناعية ونجارة الأثاث ودهان موبيليا.

وقال مساعد الأمين العام لشؤون التجارة الداخلية في وزارة الصناعة الدكتور المهندس عماد الطراونة أن الوزارة عمدت على توقيع اتفاقية مشروع " التجارة من أجل التوظيف " المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بهدف بناء القدرات الوطنية بشكل مستدام وتعزيز إمكانات الشركات الأردنية لزيادة أدائها التجاري من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل.

واكد رئيس مجموعة التوظيف التابع للوكالة الالمانية للتعاون الدولي ثورستن ميتز, التنسيق المستمر مع وزارتي العمل والصناعة والتجارة باعتبارهما شريكين اساسيين في مجال تدريب وتمكين الشباب.

وكان وزير العمل كرم عددا من المدربين المتميزين في معهد ماركا الصناعي والمتدربين والجهات التي ساهمت في انجاح هذا المعرض.

 

 

أضف تعليق