4.7 مليون دينار أرباح سنيورة للصناعات الغذائية

اسواق المال
حجم الخط

رؤيا نيوز - حققت شركة مجموعة سنيورة للصناعات الغذائية صافي أرباح بعد

الضريبة بقيمة 7ر4 مليون دينار بارتفاع 98 بالمئة عن العام 2016.

وقالت الشركة إن الإيرادات الكلية نمت 17 بالمئة مقارنة بالعام السابق حيث بلغت مجموع الإيرادات 8ر55 مليون دينار في العام 2017.

وأضافت في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء أن مجموع الموجودات بلغت 3ر61 مليون دينار في نهاية 2017، وصافي حقوق ملكية مساهمي سنيورة 6ر33 مليون دينار.

وقال رئيس مجلس إدارة سنيورة طارق عمر العقاد إن الشركة حققت نجاحا في الخطط الموضوعة من قبل إدارة الشركة لتدعيم وزيادة حصتها السوقية على المستويين المحلي ولإقليمي.

وأضاف أن الشركة سجلت نموا في مبيعاتها الإقليمية بنسبة 29 بالمئة في العام 2017 مقارنة مع العام السابق مدعومة بشركتها التابعة، الماسة لتصنيع اللحوم في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تم الاستحواذ عليها في العام 2016 بهدف التوسع الإقليمي، خصوصا في أسواق الخليج إضافة الى استهداف أسواق جديدة.

وبين العقاد أن سنيورة رفعت رأسمالها المدفوع ليصبح 22 مليون دينار في العام 2017 وذلك عبر توزيع 4 ملايين سهم مجانيا على مساهميها، وتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 1ر1 مليون دينار ليصبح مجمل توزيعاتها، النقدية والأسهم المجانية، 1ر5 مليون دينار.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس مجدي الشريف إن النمو الملحوظ في نتائج سنيورة جاء نتيجة رفع الطاقة الإنتاجية في مصانعها والتوسع الإقليمي للشركة، حيث تم اعتماد مصنع الماسة لتصنيع اللحوم في دبي بالإمارات العربية المتحدة والتابع لشركة سنيورة ضمن قائمة المنشآت المعتمدة لدى هيئة الغذاء والدواء السعودية لتصدير اللحوم ومنتجاتها الى المملكة العربية السعودية.

 

أضف تعليق