66 مليون دينار تداولات الأردنيين في بورصة أبوظبي بالربع الأول

اسواق المال
حجم الخط

رؤيا نيوز - بلغت تداولات الأردنيين خلال الربع الأول من العام الجاري في بورصة

ابوظبي نحو 66 مليون دينار، أي ما يعادل 339 مليون درهم اماراتي واستحوذت تداولات الأردنيين على 86.1 بالمئة من اجمالي التداولات التي سجلتها بورصة ابوظبي خلال الفترة من كانون الثاني وحتى نهاية اذار من العام الجاري.
وجاءت الجنسية الأردنية بالمرتبة السابعة من بين الجنسيات المتداولة، حيث جاءت بعد الجنسية الإماراتية والبريطانية والأمريكية ولوكسمبورغ والسعودية. 

وبالمقابل، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال آذار 2018 قد بلغت 23 مليون دينار مشكلة ما نسبته 17 بالمئة من حجم التداول الكلي.
وبلغت قيمة الأسهم المبيعة من قبلهم لنفس الفترة 21 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني خلال آذار 2018 قد ارتفع بمقدار 6.1 مليون دينار، مقارنة مع انخفاض قيمته 8 ملايين دينار لنفس الشهر من العام 2017.
وعلى ذات الصعّيد، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن البورصة بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية آذار 2018 قد بلغت 79 مليون دينار مشكلة ما نسبته 21 من حجم التداول الكلي.
وبلغت قيمة الأسهم المبيعة من قبلهم 84 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد انخفض بمقدار 5 ملايين دينار

فيصل التميمي - الرأي 

 

أضف تعليق