أبوغزاله يؤكد أهمية الإبداع والاختراع خلال جلسة حوارية مع موظفي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

اتصالات وتكنولوجيا
حجم الخط

رؤيا نيوز - استقبل رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع

الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور يوم الأحد الموافق 11/3/2018 في مبنى الهيئة مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله الدكتور طلال أبوغزاله للقاء مجموعة من موظفي الهيئة وبحضور أعضاء مجلس مفوضي الهيئة.
وخلال اللقاء اطلع الدكتور أبوغزاله على مرافق الهيئة والنشاطات والبرامج التي تنفذها في مجال تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد في المملكة.
ورحب رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور بالدكتور طلال أبوغزاله وأشاد بإنجازاته الكبيرة باعتباره أنموذجاً فريداً للعصامية والنجاح، وأبدى تقديره لما يبذله من جهد في مجال تطوير القدرات التقنية والمعرفية على مستوى الوطن وبناء مجتمعات معرفية عربية، وأكدعلى ضرورة تعميم إنجازاته واستعراض تجربتهبإعتباره قامة وطنية استطاعت النجاح والوصول إلى العالمية بعد تحديه لكافة الظروف.
كما ثمّن الجبور زيارة الدكتور أبوغزاله للهيئة وتقديمه المشورة والنصح لموظفي الهيئة وتشجيعه لهم على مواصلة العمل وتحقيق الطموحات وشدد على موظفي الهيئة ضرورة الاقتداء بقصة نجاح الدكتور أبو غزالة والاستفادة من تجاربه ومسيرتهالحافلةبالنجاحوالتحدي وكيف استطاع الخروج من رحم المعاناة إلى تحقيق كافة الطموحات بالعمل والارادة.
من جانبه أكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله على أهمية مواكبة التطورات التكنولوجية التي باتت هي الواقع والمستقبل، الذي لا يمكن تجاهله، مشيرا إلى أهمية إجراء الإصلاحات التعليمية واندماج تقنية المعلومات والاتصالات. وشدد على أن بداية الإصلاح والتطور لأوضاعنا هي في إصلاح العملية التعليمية، وقال "علينا أن نعترف أن التعليم هو الأساس والسبب فيما نعانيه في الأردن". حيث أن وضعنا عربيا متأخر في مجال التعليم واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأضاف أبوغزاله بأن "أي مهنة في المستقبل ستكون قائمة على تقنية المعلومات"، مبينا "أنه ولأهمية الإبداع تعمل مجموعة طلال أبوغزاله على تأسيس"كلية طلال أبوغزاله الجامعية التطبيقية للأعمال وتقنية المعلومات" التي ستباشر قريبا استقبال طلبتها، والتي تهدف إلى تخريج مبدعين، حيث يكون شرط التخرج منها اختراع جديد يضيف قيمة منافسة للمهن ولسبل المعيشة".
وأشار إلى أن أي شخص قادر على الإبداع فهو غير مقتصر على شخص دون آخر، والمبدع لا يحتاج إلى الدعم من أي جهة، وإنما يحتاج إلى قرار، لافتا إلى أن مجموعة طلال أبوغزاله هي الأولى في العالم في العديد من المجالات لأنها اختارت أن تكون مجموعة مبدعة ومعرفية حيث فيها ما يزيد عن 70 اختراعا معرفيا نقدم من خلالها خدمات المجموعة.
واتفق الجانبان على ضرورة تعاون الهيئة والمجموعة من أجل توفير الخدمات الأفضل، من خلال التعاون في مجالات كلية أبوغزاله المعرفية الجديدة، ومجلس الإبداع الذي تتعاون فيه المجموعة مع القوات المسلحة، وهيئة البث الفضائي التي يرأسها الدكتور أبوغزاله.

أضف تعليق