الاولى من نوعها في الشرق الاوسط .. مذكرة تفاهم بين زين الأردن وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

اتصالات وتكنولوجيا
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقعت شركة زين الأردن مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة

 الإنمائي UNDP، الذي يمثل الهيئة الفرعية التابعة للأمم المتحدة.

وتُعَد الاتفاقية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والتي تتميز بتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها شركة زين محلياً في مجال التنمية المستدامة وتهدف إلى تأسيس علاقات تعاون مستقبلية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ووقع مذكرة التفاهم في منصة زين للإبداع ZINC في مجمع الملك الحسين للأعمال كل من الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة ومديرة UNDP في الأردن سارة فيرير أوليفيلا.

وتعمل الاتفاقية على اعتماد برامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة والتعريف بها والتي تم تنفيذها على مدار السنين من قبل شركة زين الأردن التي تعتبر واحدة من أوائل المؤسسات في القطاع الخاص التي تّعنى بأهداف التنمية المستدامة SDG التي وضعتها الأمم المتحدة.

وقال الهنانده "اننا نتخذ اليوم خطوة جادة جديدة من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإتمام مساعينا للانضمام إلى الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة واعتماد هذه الأهداف ضمن إطار الجهود المبذولة في مجال المسؤولية الاجتماعية ومسؤولية ريادة الأعمال بالإضافة إلى مبادرتنا الريادية في سوق الإتصالات".

وأعلن عن "جائزة سنوية للابتكار في مجال أهداف التنمية المستدامة" وذلك استكمالاً لتطبيق هذه الأهداف ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية ومسؤولية ريادة الأعمال التي تقوم زين بانفاق حوالي 5% من أرباحها عليها من خلال مبادرات مستدامة متعددة ومتنوعة".

من جانبها قالت أوليفلا: ان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يولي أهمية خاصة لعقد شراكات مع الشركات المسؤولة لتحقيق التنمية المستدامة على أرض الواقع، مشيرة الى ان نجاح أجندة التنمية المستدامة يتطلب عقد شراكات مبنية على مبادئ وقيم راسخة ما بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني وغيرها من الأطراف.

وبوصفه الذراع التنفيذية للأمم المتحدة على المستوى الاقليمي، يخدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي جوانب عدة ويعمل مع الشركاء في العديد من البلدان لتعزيز مختلف المواضيع من بينها التنمية المستدامة والقضاء على الفقر، وتمكين المرأة وغيرها.

 

 

أضف تعليق