العربية للطيران تلغي عقود الشريك الاردني

السياحة والسفر
حجم الخط

رؤيا نيوز - قررت شركة العربية للطيران الغاء عقود الشريك الأردني للشركة

والمشغل للخطوط من المملكة بسبب عدم التزامه بتصويب الأوضاع المالية المتعلقة بشركة العربية للطيران بحسب طلبات هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني.

وتسبب الشريك الأردني بخسارة مليونين و236 ألفا و500 دينار أردني لعدم قيامه بتسديد قيمة إيجار الطائرات المؤجرة إليه بحسب بيان الشركة.

وتاليا بيان العربية للطيران:

أننا كمستثمرين ومساهمين في الشركة قد قمنا بالموافقة على رفع رأس مال الشركة من خلال استصدار قرارات من الجمعية العامة للشركة وقد أعقب ذلك القيام بإجراءات رفع رأس المال كما هو موثق في سجل الشركات، ولكن الشريك الأردني شركة رم للإستثمار في النقل الجوي ممثلة برئيس مجلس إدارتها السيد/ رياض زهير الخشمان قد تخلفت عن تسديد كامل التزاماتها الناشئة عن زيادة رأس مال الشركة المقرر في 19/7/2016 كونه لم يسدد مبلغ (1140000) مليون ومائة وأربعون ألف دينار أردني.

هذا وقد قررت الهيئة العامة للشركة الموافقة على زيادة رأس مال الشركة مرة أخرى بتاريخ 15/5/2017 بمبلغ قدره مليون دينار أردني، ولم يلتزم الشريك الأردني مرة أخرى بتسديد حصته في زيادة رأس المال البالغة 510000 دينار رغم موافقته على الزيادة أثناء انعقاد الجمعية العامة غير العادية إلا أنه لم يفي بالتزامه بالسداد لاستكمال إجراءات رفع رأس المال لدى مراقبة الشركات.

في ضوء ما تقدم وما تواجهه الشركة من خسائر قد تم إيضاحها مسبقاً، وكون الشريك الأردني لم يقم بالوفاء بالتزاماته تجاه الشركة الأمر الذي نتج عنه عدم قيام الشركة بتسديد قيمة إيجار الطائرات المؤجرة إليها، وبلغت مديونيتنا الناشئة عن عقود إيجار الطائرات كمؤجر طرف الشركة فقط مبلغ وقدره 2,236,500 دينار (اثنين مليون ومئتان وستة وثلاثون ألف وخمسمائة دينار أردني) حتى تاريخ 28/2/2018 بخلاف مديونيات أخرى، مما اضطررنا لتوجيه إنذار عدلي للشركة بسداد المديونية المستحقة على الشركة وللمساهم الأردني بالتضامن في سداد المديونية بمقدار نصيبه غير المسدد من رأس مال إلا أنهما لم يحركا ساكناً، مما اضطر الإدارة المالية طرفنا لإنهاء عقود الإيجار.

لذا فإننا نعلمكم بطلبنا شطب تسجيل الطائرات المؤجرة منا للعربية للطيران - الأردن (الشركة) والمقيدة بسجل الطائرات الأردني بحروف تسجيل JY-PTC و JY-PTD اعتباراً من 29/3/2018 وذلك عملاً بالمادة رقم 14 من عقد الإيجار المسجل طرفكم.

 

أضف تعليق