جلسة للتعريف بالحوافز الإستثمارية ومصادر التمويل لقطاع السياحة في اقليم البترا

السياحة والسفر
حجم الخط

رؤيا نيوز - تحت رعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي

السياحي المهندس فلاح العموش عقدت السلطة وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ومشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الاردن الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية يوم أمس الأثنين جلسة توعوية في البترا للتعريف بالحوافز الاستثمارية الخاصة بقطاع السياحة والبرامج التمويلية المتاحة للمشاريع السياحية.
ويأتي ذلك في اطار سعي السلطة لتمكين وتحفيز الاستثمار في القطاع السياحي في البترا وبما يخدم تعزيز النمو الاقتصادي فيها وانشاء مزيد من المشاريع لتوفير فرص عمل لأبنائها.
وقال العموش أن السلطة تسعى لتحسين البيئة الإستثمارية وتحفيز المستثمرين لإقامة المشاريع والخدمات التي من شأنها تحقيق التنافسية السياحية، وستعمل السلطة على فتح آفاق اوسع للمستثمرين من خلال دراسة كافة العقبات التي تواجه القطاع السياحي وتسليط الضوء على أهمية البترا كمدينة سياحية عالمية تحظى بإهتمام محلي ودولي.
وأدار مفوض الشؤون المالية والإدارية في سلطة إقليم البترا الدكتور خليل أبو حمور حلقة نقاشية حول الحوافز الإستثمارية ومصادر التمويل مع ممثلي السياحي والقطاعات المعنية، وتم الرد على العديد من الإستفسارات التي تهدف بمجملها إلى النهوض بواقع القطاع السياحي والإستثماري في المنطقة وتذليل العقبات التي تواجهها.
وتم خلال الجلسة التي حضرها ممثلون عن القطاع العام والخاص من المعنيين بالقطاع السياحي والجمعيات السياحية واصحاب المهن الحرفية في البترا عرض لمصادر التمويل المتاحة لقطاع السياحة اضافة الى تسجيل بيانات المستثمرين المهتمين بالحصول على التمويل والحوافز.

 

 

أضف تعليق