’متحف الاردن’ يشارك في الملتقى العالمي لقادة المتاحف في نيويورك

السياحة والسفر
حجم الخط

رؤيا نيوز - شارك مدير عام مُتحف الأردن المهندس ايهاب عمارين، في الملتقى

العالمي لقادة المتاحف الذي ينظمه سنوياً مُتحف الميتروبوليتان العالمي في نيويورك.

وقال المهندس عمارين في تصريح صحفي لـ (بترا) اليوم الثلاثاء، ان الملتقى العالمي يهدف إلى فتح قنوات التواصل ما بين أهم المتاحف على مستوى العالم لتبادل الخبرات والتي تشمل البناء المؤسسي للمتحف والعرض في المتحف بكافة أنواعه وكيفية توظيف الوسائل التقنية الحديثة والمتطورة في دعم عملية تشغيل المتاحف وأدائها للأدوار المأمولة منها.

واضاف انه قد تم خلال الملتقى الاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بمُتحف الميتروبوليتان في نيويورك والذي يعتبر أحد أكبر وأهم المتاحف على مستوى العالم حيث يصل عدد زواره إلى حوالي 7 ملايين زائر سنوياً، كما تعد مجموعته تحفه التي تقدر بالملايين من المقتنيات الأثرية والفنية ذات التميز على مستوى العالم.

ولفت الى انه تم خلال هذه المشاركة زيارة العديد من المتاحف المتخصصة والمواقع للاطلاع على كيفية استجابتها لمتطلبات مرتادي هذه المتاحف.

وقال المهندس عمارين ان الملتقى تضمن قيام قادة المتاحف بتقديم عروض حول متاحفهم، حيث تم تقديم عرض حول مُتحف الأردن ودوره المتميز في الحفاظ على إرث المملكة الحضاري وتقديمه بأفضل السبل وبتركيز على الجوانب القيمية والإبداعية المتمثلة بما يحويه الارث الحضاري من مكونات تعكس مساهمة أبناء الأردن على مر التاريخ في تطوير الحضارة الإنسانية.

واكد ان المشاركة الأردنية في هذا الملتقى كانت ضمن مجموعة ضمت العديد من المتاحف التي تمثل كل من المانيا، الهند، سنغافوره، لبنان، العراق، البرازيل، فرنسا، المكسيك، روسيا، السنغال، وكولومبيا. مبينا ان هذا الملتقى يسهم بشكل كبير في التواصل مع هذه المتاحف بما تمثله من خبرات متنوعة تساهم في إثراء الخبرة الأردنية في هذا المجال، اضافة إلى تعزيز موقع متحف الأردن على خارطة المتاحف الوطنية وعلى مستوى العالم، وبالتالي تعزيز موقع الأردن على خريطة السياحة العالمية.

 

 

 

أضف تعليق