الملكية الأردنية تدشن خطـاً جويـاً منتظماً بين عمان وكوبنهاجن

السياحة والسفر
حجم الخط

رؤيا نيوز - تدشن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية (اليوم) خطاً

جوياً منتظماً ومباشراً بين عمان والعاصمة الدنماركية كوبنهاجن بواقع ثلاث رحلات اسبوعياً بهدف تعزيز حضور الشركة في الدول الإسكندنافية وشمال أوروبا وتنشيط حركة السياحة إلى الأردن.

ويأتي قرار تسيير رحلات منتظمة إلى كوبنهاجن في إطار خطة التحول التي تنفذها الملكية الأردنية حالياً والتي يتضمن أحد محاورها مراجعة شبكة خطوطها الجوية وإضافة وجهات جديدة وزيادة ترابطية الشبكة إنطلاقاً من مركز عملياتها التشغيلية في عمان، بغية تعزيز حركة النقل الجوي من العالم إلى الأردن أو مروراً بعمان من خلال جذب المزيد من ركاب الترانزيت .

وبينت دراسات الجدوى التي أجرتها الملكية الأردنية قبل افتتاح هذا الخط أنه سيخدم فئات مختلفة من مواطني البلدين والدول المجاورة وسيدعم حركة السياحة والتبادل التجاري ورجال الأعمال وحركة الترانزيت، سيما أن مطار كوبنهاجن الدولي يتمتع بميزات تنافسية في مجال الربط بين مطارات المنطقة الأسكندنافية كما أنه هو المطار الرئيسي الذي يخدم كوبنهاجن ومدن أخرى عديدة في الدول المحيطة بها، سيما جنوب السويد.

وقد غادر عمان متوجهاً إلى كوبنهاجن على متن الرحلة الأولى وفدٌ يضم ممثلين عن الملكية الأردنية وهيئة تنشيط السياحة وعدد من وكلاء السياحة والسفر الأردنيين والذين ستنظم لهم الملكية الأردنية فرصاً للإلتقاء مع وكلاء السياحة والسفر الدنماركيين ومن الدول الإسكندنافية بهدف الإتفاق على سبل العمل المشترك وكيفية تنشيط السياحة بين الأردن والدنمارك ودول شمال أوروبا عموماً والإفادة من الرحلات الجوية المنتظمة التي وفرتها الملكية الأردنية عبر هذا الخط الجوي الجديد .

كما نفذت الملكية الأردنية خلال الشهور الماضية وستواصل في الأيام المقبلة تنفيذ نشاطات تسويقية متنوعة تستهدف جذب المسافرين والسياح من الدنمارك إلى الأردن، سيما وأن الجهود الترويجية المبذولة في الدنمارك تركز على إبراز إمكانات الأردن السياحية والأثرية والطبيعية وبيئة الأمن والإستقرار التي تتمتع بها المملكة .

وأوضح المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر أن الملكية الأردنية مُستمرة بإعادة النظر في شبكة خطوطها والبحث عن أسواق جديدة واعدة تدعم حركة السفر بين الأردن والعالم، وبما ينسجم مع رؤيتها في أن تبقى شركة الطيران الأولى والمفضلة للعملاء من وإلى منطقة المشرق العربــــي (. (Levant .

وقال أن كوبنهاجن هي الوجهة 45 على شبكة الملكية الأردنية والمحطة الأولى لها في الدول الاسكندنافية، وهو ما يُتيح للراغبين زيارة مُدن أخرى في شمال أوروبا من جهة، ويمكّن المسافرين من الدول الإسكندنافية لزيارة منطقة الشرق الأوسط والأردن والتمتع بمعالمه السياحية والتاريخية والوصول إلى وجهات متعددة على شبكة الملكية الأردنية في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي والشرق الأقصى مروراً بعمان.

ولفت بيشلر أن الملكية الأردنية كانت قد شغلت في السنوات القليلة الماضية رحلات عارضة إلى كوبنهاجن من خلال شركتها التابعة "الأجنحة الملكية" لجذب المجموعات السياحية لزيارة الأردن سيما مدينة العقبة، حيثُ أظهرت تلك الرحلات العارضة أهمية فتح خط جوي منتظم لربط الأردن بالدنمارك مباشرةً.

وستُشغل الملكية الأردنية رحلاتها من عمان إلى كوبنهاجن بواسطة طائرات متوسطة الحجم من عائلة ايرباص 320 أيام الثلاثاء والخميس والأحد من كل أسبوع، حيثُ ستنطلق الرحلات من مطار الملكة علياء الدولي بحسب التوقيت المحلي للأردن الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً لتصل إلى مطار كوبنهاجن الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، وتعاود الإقلاع من كوبنهاجن الساعة الثالثة وخمس وعشرين دقيقة مساءً لتصل إلى عمان الساعة التاسعة مساءً.

يُذكر أن الملكية الأردنية كانت قد شغلت رحلات جوية بين عمان وكوبنهاجن خلال الفترة من 1971 - 1990.

يمكن للمُسافرين الراغبين بالحجز على خط عمان كوبنهاجن الدخول إلى موقع الملكية الأردنية الإلكتروني www.rj.com أو تطبيق الشركة على الهواتف الذكية أو عبر هاتف مركز الإتصال رقم 65100000 00962، أو مُراجعة مكاتب مبيعات الشركة ووكلائها المعتمدين في الأردن والعالم.

 

أضف تعليق