كارجوز - ’معجبا بالسلط’ : روابط تاريخية وثقافية تسهم بجذب السياح الاتراك - صور

السياحة والسفر
حجم الخط

رؤيا نيوز - نظمت جمعية السياحة الوافدة اليوم الثلاثاء، في فندق دبليو عمان،

اليوم الثلاثاء، لقاء شهريا تحت عنوان" الاستثمار بالفرص المتاحة في الأسواق الإقليمية الرائدة من أجل تعزيز السياحة الوافدة".

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي تقيمها الجمعية لدراسة الوضع السياحي في المملكة والبحث عن افكار وطرق جديدة لجذب السياح اليها. 

وشارك في هذا اللقاء، عدد من الاعضاء العاملين والمؤازرين في الجمعية وممثلي شركات السياحة والسفر والفنادق والنقل والاستثمار السياحي، إضافة إلى عدد من ممثلي القطاع السياحي، بما في ذلك وزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، ولجنة موقع المغطس، والجمعيات السياحية الأخرى، وشركات الطيران، والوكالة الأميركية للتنمية، وجمعية رجال الأعمال الأردنيين، وجمعية الصداقة الأردنية التركية وغيرهم.

واثنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، في كلمة لها، بحضور السفير التركي في عمان مراد كارجوز، على جهود الجمعية لمواكبة جميع التطورات في السياحة العالمية، مبينة أنه من الضروري دراسة عوامل نجاح السياحة التركية الباهر والذي يتمثل في جذب أعداد كبيرة من السياح وتنوع المنتج السياحي فيها وطريقة تقديمه وعرضه للسائح. 

وعبر السفير التركي عن اعجابه بالأردن ومنتجه السياحي والثقافي بشكل عام وخص بالذكر مدينة السلط لما لها من روابط تاريخية وثقافية، مؤكدا على ضرورة الاستفادة القصوى من قنوات التواصل الاجتماعي المتعددة والتي يمكن ان تساعد في جذب العديد من السياح الأتراك لزيارة الأردن، لتجربة أنواع السياحة المتعددة فيه.

واكد الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي، أن هذا التبادل ضروري للتعريف بالأردن بين دول العالم الاخرى، مبينا أنه على جميع الجهات من القطاعين العام والخاص من الأردنيين المشاركة في الترويج والتعريف بالأردن ومقوماته السياحية والثقافية والتي من الممكن أن تجتذب السياح له.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية عوني قعوار، إن "السنوات الماضية شهدت تراجعا عاما في أعداد السياح القادمين الى المملكة من الأسواق التقليدية والتي تشمل أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية"، مبينا انه تم الاتجاه الى الاسواق الاقليمية القريبة منه لتعزيز اعداد السياح القادمين منها، مشيرا الى أن التبادل السياحي مع تركيا يصب حاليا في صالح تركيا. 

من جهتها، قامت مدير عام الجمعية لينا الخالد، بتسليط الضوء على واقع السياحة الوافدة من تركيا، والتي تعتبر من أكبر اقتصاديات العالم الصاعدة، وأكبر الأسواق السياحية، حيث تستقطب أكثر من 38 مليون سائح سنويا وتجني 32 مليار دولار أميركي من العائدات، مع العلم أن السياحة الداخلية في تركيا تعتبر من أهم الروافد الاقتصادية، مبينة انه يزور الأردن عدد قليل جدا من السياح الاتراك، حيث لا يتجاوز العدد الـ 19 ألف سائح سنويا، وهي أقل نسبة زوار أتراك فيما اذا قارناها مع الدول المجاورة.

وحضر اللقاء مديرعام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبد الرزاق عربيات وعدد من محطات الإعلام المرئي والمسموع والمقروء.

بترا- حسن الحسيني 

 

 

 

أضف تعليق