18
الأربعاء, تشرين1

اتحاد رجال الأعمال العرب يشارك بالأسبوع العربي للتنمية المستدامة

الشرق الأوسط
حجم الخط

رؤيا نيوز - شارك اتحاد رجال الاعمال العرب باجتماعات الأسبوع العربي للتنمية

المستدامة، الذي عقد بنسخته الاولى بالقاهرة لدعم خطط التنمية في الدول العربية ودمجها في استراتيجية واحدة بتشاركية مع جامعة الدول العربية.

وحسب بيان صحافي اصدره الاتحاد الذي يتخذ من عمان مقرا له، نظم الاجتماعات البنك الدولي ومجموعة الأمم المتحدة الإنمائية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، فيما مثله فيها امينه العام ثابت الطاهر والمدير العام طارق حجازي.

وحسب البيان، عقدت الاجتماعات تحت شعار "نحو شراكة فاعلة" بهدف توحيد الجهود العربية لتحقيق خطة التنمية المستدامة 2030، وتوفير إطار لحوار رفيع المستوى لمناقشة وعرض سبل تنفيذ هذه الخطط في المنطقة العربية، مع خلق مناخ دولي وإقليمي داعم لها.

وأكد الطاهر خلال مداخله بالجلسة الافتتاحية أهمية تطوير العنصر البشري باعتبار أن الاستثمار بالإنسان يساوي أهمية الاستثمار المالي لتنفيذ خطط التنمية.

وشدد على اهمية تأهيل الانسان وتطوير قدراته ليصبح عضواً فاعلاً بعملية التنمية والتأهيل ويتطلب الاهتمام بالتعليم وتطوير العملية التعليمية باستمرار، مشيرا إلى الرسالة الملكية التي وجهها جلالة الملك عبد الله الثاني للحكومة وأكد فيها إن تطوير العملية التعليمية هو جوهر نهضة الأمة.

وأشار الطاهر إلى أن مؤتمرات القمة العربية منذ عام 2006 تؤكد على ضرورة الاهتمام بالتعليم لكن المؤسف أن التعليم تراجع بالسنوات الأخيرة، مؤكدا ضرورة ان تنسجم مخرجات العملية التعليمية مع متطلبات التنمية.

وقدم الطاهر ملفاً لأمين عام جامعة الدول العربية تضمن تقريراً شاملاً عن محاور المؤتمر وأبحاثاً كان قد قدمها حول التنمية والبحث العلمي وتطوير الموارد البشرية والأمن الغذائي في الوطن العربي.

 

أضف تعليق