18
الإثنين, كانون1

الحريري يحث اللبنانيين على النظر لمصلحة بلادهم أولا

الشرق الأوسط
حجم الخط

رؤيا نيوز - برهان الاشقر- شارك رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في افتتاح

اعمال المؤتمر المصرفي العربي السنوي 2017 اليوم الخميس، في بيروت تحت عنوان: توأمـة الإعمار والتنمية..معًا لمواجهة التحديات الاقتصادية.

واكد الحريري خلال المؤتمر، الذي نظمه اتحاد المصارف العربية ان "همنا الاساسي الاستقرار، وهذا ما سنعمل عليه وعلينا التكاتف جميعا لمصلحة لبنان ويجب ان نصل الى سياسة النأي بالنفس بالفعل وليس بالقول فقط".

واضاف، ان "المرحلة التي مرت هي صحوة لنا جميعا، ومن مصلحة لبنان الا ننظر الى المشاكل حولنا بالرغم من أهميتنا ولكن لبنان اهم".

من جانبه، أكد مدير مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، أن "تطبيق المعايير الدولية أمر ضروري ليبقى القطاع المصرفي اللبناني منخرطا في العولمة المصرفية"، مشددا على ان للقطاع المصرفي أهمية كبيرة في التنمية الاقتصادية وتطويرها من خلال الخدمات المصرفية المتنوعة التي يقدمها.

واشار رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، الشيخ محمد الجراح الصباح، خلال المؤتمر الى ضرورة وضع استراتيجية إقليمية لإعادة الإعمار، لأنّ المنطقة العربية، بما عانته تحتاج إلى استراتيجية تتميّز بنظرة شمولية لحل المشاكل، يكون منطلقها الأساسي الاستقرار وبناء الدولة، إضافة إلى المصالحة والعدالة والإنصاف وصولاً إلى إعادة الإعمار والتنمية.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، وعدد من الوزراء والمسؤولين والمصرفيين العرب والاجانب.

 

أضف تعليق