19
الجمعة, كانون2

عشرات المستوطنين والمجندات يقتحمون 'الأقصى'

الشرق الأوسط
حجم الخط

رؤيا نيوز - اقتحم مستوطنون ومجندات إسرائيليات اليوم الأحد باحات المسجد

الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، بحسب مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب.

وقال الخطيب لمراسل "بترا" في رام الله، ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، مشيرا الى ان شرطة الاحتلال اغلقت باب المغاربة الساعة العاشرة والنصف صباحًا بعد انتهاء الاقتحامات.

وكانت الشرطة فتحت الباب عند الساعة السابعة صباحًا، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات المسجد وعند أبوابه، لتوفير الحماية الكاملة للمستوطنين أثناء تجولهم في باحات الأقصى.

وأوضح الخطيب أن حوالي 100 من المستوطنين والمجندات اقتحموا ساحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، واستمعوا خلالها لشروحات عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه، فيما أدى بعضهم شعائر وطقوسا تلمودية.

وفي الأثناء، واصلت شرطة الاحتلال التضييق على المصلين أثناء دخولهم للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند الأبواب، ودققت فيها، إلا أن عشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل توافدوا للأقصى منذ الصباح الباكر، وانتشروا في باحاته ومصلياته لقراءة القرآن الكريم وتلقي دروس العلم، وسط تصديهم للمقتحمين بالتكبير.

أضف تعليق