18
الإثنين, كانون1

انخفاض الين الياباني مقابل الدولار

العالم
حجم الخط

رؤيا نيوز - انخفض الين الياباني خلال تداولات اليوم الخميس مقابل الدولار لليوم

 

الخامس على التوالي بعد أن سجل ادنى مستوياته بأسبوع يوم أمس، ويأتي هذا بظل تراجع الطلب على العملة اليابانية كملاذ آمن في الأسواق بينما يستمر الدولار في الارتفاع.

ويتداول الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 72ر112 وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 82ر112 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى41ر112 بينما قد انخفض مسجلاً أدنى مستوى عند 27ر112 ، فيما ارتفع الدولار يوم أمس ليسجل اعلى مستوى في أسبوع عند 88ر112 .

وشهد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية ارتفاعا اليوم للجلسة الخامسة على التوالي ليسجل أعلى مستوى في أسبوع عند 24ر96 بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 08ر96 وكان قد سجل ادنى مستوى عند 03ر96 ليتداول حالياً عند المستوى 17ر96.

ويأتي الانخفاض الحالي في مستويات الين الياباني بظل تراجع الطلب على الملاذ الآمن بالأسواق المالية وذلك مع التوقعات أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة خلال الشهر المقبل على حد توقعات أعضاء البنك الاحتياطي الفدرالي الأخيرة.

من جهة أخرى، يتابع الدولار استمراره في الارتفاع مقابل العملات الرئيسية مع استمرار التصحيح الإيجابي الذي شهده منذ نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في خمسة اشهر مقابل العملات الرئيسية بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.

أضف تعليق