20
الأحد, آب

وكالة الطاقة تتوقع نمو الطلب على النفط هذا العام

الصناعة والطاقة
حجم الخط

رؤيا نيوز - قالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي على

النفط سينمو بوتيرة أسرع من المتوقع هذا العام، ما سيسهم في تقليص التخمة، رغم إنتاج الخام الأميركي وضعف التزام "أوبك" بتخفيضات الإنتاج.

ونقلت وكالة "رويترز" ان الوكالة اليوم الجمعة توقعاتها لنمو الطلب هذا العام إلى 1.5 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 1.4 مليون برميل يوميا في تقريرها الشهري السابق، وقالت إنها تتوقع نمو الطلب بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا إضافية في العام المقبل.

وأضافت الوكالة، التي تقدم المشورة للدول الصناعية بخصوص سياسة الطاقة، "ستعزز الثقة في أن استعادة التوازن ستستمر إذا لم يبد بعض المنتجين المشاركين في اتفاقات الإنتاج".

وتعمل منظمة "أوبك" عل خفض الإنتاج نحو 1.2 مليون برميل يوميا، بينما تعمل روسيا ومنتجون آخرون خارج المنظمة على خفض الإنتاج 600 ألف برميل يوميا حتى /آذار 2018 بهدف دعم أسعار النفط.

وقالت وكالة الطاقة إن نسبة التزام "أوبك" بالتخفيضات تراجعت إلى 75% في تموز، وهو أدنى مستوى لها منذ بدء العمل بتخفيضات الإنتاج في كانون الثاني.

وأشارت الوكالة إلى ضعف التزام الجزائر والعراق والإمارات بتخفيضات الإنتاج، وبالإضافة إلى ذلك، سجلت ليبيا، الدولة العضو في "أوبك" المعفاة حاليا من التخفيضات، زيادة حادة في الإنتاج.

ونتيجة لذلك، ارتفع إجمالي إمدادات النفط العالمية بمقدار 520 ألف برميل يوميا في تموز. وتظل المخزونات مرتفعة 219 مليون برميل فوق متوسط 5 سنوات، المستوى الذي تستهدفه "أوبك" بخفض الإنتاج.

 

أضف تعليق