16
السبت, كانون1

المركزي والائتمان العسكري يوفران خدمات إي فواتيركم لمستفيدي الصندوق

البنوك والتأمين
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقع البنك المركزي الأردني وصندوق الائتمان العسكري

اليوم الاثنين اتفاقية لنظام عرض وتحصيل الفواتير الكترونيا ( إي فواتيركم ) لتأكيد التزام مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية برؤى وأولويات جلالة الملك عبدالله الثاني لتبسيط الإجراءات ولتزويد الأردنيين بالأدوات المناسبة والآمنة والمريحة التي تمكنهم من إتمام معاملاتهم، وجعل الأردن بوابة للمنطقة في مجالي التنمية المالية الالكترونية والتجارة الالكترونية وأتمتة الخدمات الحكومية بما فيها الدفع الالكتروني.

كما يسهم تطبيق هذا النظام في تحويل الأردن إلى مجتمع معلوماتي يتمتع بكل ما تتطلبه تطورات الاقتصاد المعرفي من إمكانيات وقدرات.

وبتوقيع الاتفاقية مع صندوق الائتمان العسكري،فإن الصندوق سيتيح خدمة الاستعلام عن الفواتير والمطالبات وتحصيلها من عملائه من منتسبي الأجهزة العسكرية بكل يسر وأمان.

ووقع الاتفاقية محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز وعن الصندوق مدير عام الصندوق حسن العواودة بحضور مساعد مدير الدائرة المالية للقوات المسلحة العميد محمد أبو طالب، ومدير العمليات محمد الخطيب.

وأكد الدكتور فريز تقديره للجهود التي يبذلها صندوق الائتمان العسكري في تقديم الخدمات المالية للعاملين في القوات المسلحة والاجهزة الأمنية، واستعداد البنك المركزي للتعاون في سبيل تعزيز هذه الخدمات وتنويعها.

بدوره، قال العواودة إن هذه الخطوة جاءت منسجمة مع مكرمة جلالة الملك بتأسيس صندوق الائتمان العسكري والهادف إلى تشجيع منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية على الادخار والتوفير لتحقيق مستوى معيشي أفضل ومساعدتهم على التمويل والاستثمار وتقديم القروض والخدمات التمويلية لهم بشروط ميسرة وعلى نظام المرابحة الإسلامية، بما يضمن تأمين مستوى معيشي يلبي تطلعاتهم وأسرهم لحياة كريمة.

وأضاف أنه بإمكان المنتسبين حاليا تسديد مدفوعاتهم بأسلوب أبسط وأسهل دون تكبد عناء مراجعة المؤسسات والشركات لتسديد فواتيرهم والمبالغ المترتبة عليهم.

وأكد العواودة متانة العلاقة التي تربط صندوق الائتمان العسكري بالبنك المركزي الأردني، حيث سيتم ربط الصندوق مع أنظمة أخرى تم تطويرها من قبل البنك المركزي لتمكين عملائه من منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية من الحصول على مزيد من الخدمات المالية المؤتمتة.

وبين أنه سيتم بداية تقديم الخدمة عبر (كاونتر) أمناء الصناديق في عدد من الفروع لحين الانتهاء من تطوير قناة الدفع الخاصة بالصندوق عبر تطبيق الهاتف النقال والانترنت ليصار إلى إطلاقها حال جاهزيتها بحيث تصبح الخدمة مؤتمتة بالكامل ومتاحة لعملائه أسوة بعملاء البنوك.

وفي هذا الصدد، أكد العواودة أن صندوق ائتمان القوات المسلحة سيشمل، قبل نهاية العام الحالي، أسر شهداء القوات المسلحة بالخدمات المالية التي يقدمها الصندوق.

 

أضف تعليق