21
السبت, تشرين1

1500 تاكسي أصفر تنضم لأسطول 'كريم'

النقل واخبار السيارات
حجم الخط

رؤيا نيوز - أكد المدير العام لشركة "كريم" في الأردن، صبري حكيم،

إن ما يقارب 1500 تاكسي أصفر انضم للعمل بالشركة بعد أن انطبقت عليهم أسس وشروط العمل الجديدة التي صدرت أخيرا لتنظيم عمل شركات النقل التي تقدم خدماتها عبر التطبيقات الذكية.
وأضاف، صبري، أن عدد المتنقلين بين كل من "أوبر" و"كريم" شهريا يقارب 50 ألف شخص، وهو ما يشير إلى حاجة المستخدمين لمثل هذه الخدمة.
ولفت إلى أن بعض التعليمات التي فرضت على شركات النقل الذكي تعتبر صعبة، خاصة ما يتعلق بشرط "التفرغ" للعاملين لدى هذه الشركات على الرغم من أن أغلب العاملين لدى "كريم" هم طلبة جامعات ولا ينطبق عليهم هذا البند.
علاوة على الشرط الذي يقتضي بدفع مبلغ 1000 دينار لكل من يرغب بالحصول على ترخيص وتصريح تشغيل مركبة ضمن خدمة التاكسي الذكي سنويا كبدل استثمار.
وأوضح صبري ان شركة كريم تطالب الجهات المعنية بإعادة النظر ببعض التعليمات، خاصة أن عدد العاملين لدى هذه الشركات سينخفض نتيجة لبعض الشروط التي لن يكون بمقدورهم تطبيقها أو العمل ضمنها.
وتشير إحصائيات إلى أن شركتي "كريم" و"أوبر" تشغلان حوالي 3 آلاف سائق، وتشغل الشركتان هؤلاء بسياراتهم الشخصية شرط أن تكون سنة صنعها لا تقل عن 2010 كما تشترط عدم محكومية للسائق، علما بأن أسعار الخدمة تزيد على أسعار "التاكسي".
يشار الى أن "أوبر" و"كريم" شركتان عالميتان، تخصصتا في تقديم خدمة التاكسي، عبر مبدأ "المشاركة في الركوب" عن طريق تطبيقات الهاتف النقال، بحيث يستطيع أي مواطن لديه سيارة بمواصفات فنية مكتملة العمل مع الشركتين المذكورتين، وتحميل الركاب، والذين بدورهم يستدعون السيارة بدون الحاجة للانتظار في الشارع.
ويتيح تطبيقا "أوبر" و"كريم" للراكب التعرف على معلومات السيارة والسائق قبل وصوله، بالإضافة إلى تتبع مكان "التاكسي" بشكل إلكتروني وفوري على الخريطة ومشاركة هذه المعلومات مع أي شخص آخر قد يرغب به الراكب.
يشار إلى أن عدد سيارات التاكسي في المملكة يبلغ حوالي 17 ألف مركبة، منها 15 ألف تاكسي يعمل في محافظة العاصمة، والباقي موزعة في جميع أنحاء المملكة.(الغد)

التعليقات  

-1 #2 كابتن تصنيفه في شركه كريم 2017-04-24 02:22
شركه كريم شركه عربيه وتوفر خدمات عاليه وممتازه كما ان كباتنها خلوقين وعلى درجه عاليه من الادب والذوق وعملائها راقين جدا وهم سبب نجاحنا ككباتن وتقيمهم لنا هو سبب نجاحنا كما ان ساهمت الشركه في تحسين فرص العمل والدخل وتسهيل النقل والمواصلات على حد سواء نتمنى كل التوفيق لهم والعاملين بها في التدريب والمتابعه ومزيدا من العطاء والاستمرارمشكورين
والله المستعان من قبل ومن بعد...
ونسال الله الهدايه لاصحاب المصالح الشخصيه و من يقوم بعخالفتهم وحجز رخصهم لانهم ضالمون قولا وفعلا
اقتباس
+2 #1 عبدالله 2017-04-23 22:58
تكسي كريم غير مرخص وغير معروف موقعه ويعمل بصفه غير قانونيه وهو مثل شركات البورصات الوهميه.
اقتباس

أضف تعليق