20
الأربعاء, أيلول

مجاهد: إعداد برنامج متكامل لإصلاح النقل العام في المملكة

النقل واخبار السيارات
حجم الخط

رؤيا نيوز - أكد وزير النقل المهندس جميل مجاهد ان الوزارة بصدد إعداد

برنامج متكامل لإصلاح النقل العام في المملكة وتم اختيار محافظة جرش كنموذج للبدء بهذا البرنامج، معربا عن امله ان يحقق البرنامج حال تطبيقه نقلة نوعية بما ينعكس ايجابا على مستوى خدمات قطاع النقل.

واضاف خلال اجتماع اليوم الخميس في مكتب محافظ جرش ضم رؤساء بلديات المحافظة والشرطة وهيئة القطاع في المحافظة والغرفة التجارية والمعهد المروري، ان هذا البرنامج عرض على مجلس الوزراء وتمت الموافقة عليه، لافتا الى ان زيارته تأتي لمناقشة البرنامج مع كافة الشركاء من مؤسسات رسمية وبلديات ومشغلّين والذي سيكون على مراحل من أبرزها إعادة هيكلة شبكة النقل العام في المحافظة وتنظيم عمل المشغلين.

وشدد على ان حلول قطاع النقل تستوجب ان تكون جذرية وليست بطريقة المسكنات وان اولوية البرنامج تنبع من تنظيم الوضع القائم من حيث دراسته لإعادة شبكة النقل العام في المحافظة، مبينا ان الدراسات جاهزة والتنفيذ سيكون ببعد زمني يقدر باسبوعين على ان يكون البرنامج مطبقا بكافة جزئياته وتفاصيله مع نهاية العام الجاري ليصار الى تنفيذه في كافة محافظات المملكة.

وكان محافظ جرش الدكتور رائد العدوان قدم ايجازا في بداية اللقاء عن واقع النقل والتحديات التي يواجهها في المحافظة والحلول المقترحة، مشيرا الى اهمية اعادة النظر بهذا القطاع لخصوصية المحافظة السياحية وما يرافق ذلك من جهود لربط المدينتين الاثرية بالحضرية لتحريك عجلة الاقتصاد في المدينة.

وقال ان بعض الاجراءات التي يتم اتخاذها من مخالفات مرورية لم تعد مجدية لمواجهة النقل مقابل الاجر او للذين يستخدمون مركباتهم كبسطات متحركة الامر الذي تطلب ايجاد ساحة لحجز المركبات المخالفة بعد ان قدمت مديرية الامن العام الية لسحب تلك المركبات وتعزيز الكوادر الشرطية في المحافظة.

من جهته قال مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل المهندس صلاح اللوزي، ان برنامج اصلاح النقل العام في جرش سيكون جاهزا في كافة تفاصيله خلال الفترة الوجيزة القادمة والذي سيبدأ العمل به على ارض الواقع في غضون الاسبوعين القادمين.

الى ذلك قدم رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة شرحا مفصلا عن الواقع المروري في المدينة وما يعانيه من تحديات وفي مقدمتها النقل مقابل الأجر.

ودعا مدير المعهد المروري العقيد احمد الوراورة الى تنظيم حملة مرورية توعوية في المدينة بالتعاون مع المدارس والهيئات الشبابية والبلديات وتغيير بعض المفاهيم السائدة لدى مستخدم المركبة حول مواقع الاصطفاف ولا سيما أمام المحال التجارية والتي عادة هي لاصحاب تلك المحال.

 

أضف تعليق