21
السبت, تشرين1

لا تنتهي قصة التطور..BMW Connected

النقل واخبار السيارات
حجم الخط

رؤيا نيوز - تزيد BMW مع كل فئة جديدة تركيزها على المواصفات التقنية

والشكلية والميكانيكية وغيرها، ومنتجات BMW الخدمية تزداد تخصصا واحترافية مع كل إصدار جديد، فخدمة BMW connected مثلاتربط بشكل مباشر بين السيارة وحياة صاحبها التقنية مع التركيز على أدق الاحتياجات الفردية. وفي الخطة المستقبليةسيتم التركيز على التحسينات على سيارات BMW i وسيتم الاعلان عن أحدث الخدمات الرقمية والميزات الجديدة في معرض IAA المختص بالسياراتفي فرانكفورت في الفترة بين 14-24- سبتمبر 2017.

تم تطوير الخدمة خصيصا للفئة i من BMW وللمتطلبات المختلفة للتنقل الالكتروني. على سبيل المثال، قائد السيارة الكهربائية iسيحظى بالاهتمام الاقصى لأدق تفاصيل حياته اليومية الرقمية. Connected تقدم هذه الخدمة مسبقا عن طريق تقديم كافة بيانات المركبة، وكل ما يتعلق بها، بما في ذلك نطاق الشحن المتوفر، والتي يمكن الحصول عليها واستدعاؤها عن طريق نقاط اتصال مختلفة، مثل الهواتف الذكية والساعات الذكية. وقريبا جدا، وبالإضافة إلى الخدمات المقدمة مسبقا عن طريق Alexaاوالتحكم بالمركبة عن بعد، سيتم اظهار كافة تفاصيل المركبة خلال BMW Connected. بضغطة زر واحدة سيحصل المستخدم على تفاصيل الحالة كاملة، وعن طريق هذه الخاصية سيتمكن السائق من التأكد من أن جميع الأبواب والنوافذ مؤمنة، أو أن أحدها يحتاج لأن يتم إغلاقه.

تتكامل خدمة الشحن الرقمي من BMW Connected مع سوق الطاقة، وعندما يتعلق الموضوع بشحن السيارة، فإنه يبحث تلقائيا عن اوقات الشحن الأكثر فاعلية من حيث التكلفة والشحن المتجدد. يمكن للمالك أيضا أن أن يختار الدمج السلس، وهو الشحن الذاتي عن طريق الطاقة الشمسية. وهنا يضمن لك النظام شحنا كاملا للسيارة قبل وقت المغادرة.

في غضون 12 شهرا فقط، تم اطلاق سيارةConnected BMW مدمجة بالكامل مع سلسلة متكاملة من الخدمات في 29 سوقا، مما أعاد تعريف عملية التنقل بشكل رئيسي، وبحلول 2017 تجاوز عدد مستخدمي BMW Connected المليون شخص.

سيعرض الإصدار الجديد منConnected BMW العديد من التحسينات على تجربة تخطيط الرحلة الشخصية التي تقدم مزيدا من التخصيص. مع تعريف الاعدادات الشخصية لمستخدمي BMW، يمكنهم الآن تخزين الاعدادات الشخصية والتفضيلات التي تبنى عليها الخدمة بالكامل، بفضل الخدمة السحابية المتنقلة، والتي يمكنها أن تنقل البيانات الى سيارة BMW أخرى. فعندما يقوم العميل بتغيير سيارته مستقبلا، أصبح بإمكانه نقل جميع تفضيلاته واختياراته في السيارة السابقة الى تلك الجديدة، دون أن يقوم بتخزينها من البداية.

من الأمثلة المباشرة على التخصيص، القدرة على الإدراك والفهم ضمن خدمةConnected BMW، حيث تتعلم الخدمة تلقائيا موقع المنزل، والعمل بالإضافة إلى أنماط التنقل التي يستخدمها المالك. مع الاصدار الجديد، سيتم توسيع هذه القدرات لفهم متطلبات التنقل اليومية للعميل. مثلا، سيتم تحليل بيانات محطات الوقود التي يتردد عليها باستمرار وإدخالها ضمن الحساب في الاقتراحات القادمة المستقبلية وهكذا.

تقدمConnected BMW لمالكسيارةBMW دعم متميز من خلال خدمات ما بعد البيع. حجوزات الاصلاح، ومواعيد الصيانة وفي بعض الاسواق يتم جدولة مواعيد الخدمة مباشرة.بالاضافة الى ذلك، تم دمج BMW Connected بالخدمات المالية، بحيث تمنح السائق وصولا سريعا ومعلومات ذات صلة حول الدفعات، العقد، تفاصيل الخدمة الذاتية. ما تزال هذه الخدمة الجديدة على نطاق محدود في بعض الدول، وستنتشر الى باقي الدول في القريب العاجل.

كما أن اعادة تصميم مركزConnectedDrive BMW يخدم مهمة التركيز على السائـق بشكل اساسي. المركز الجديد يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات الرقمية من خدمات BMW ConnectedDrive مثل الترفيه عبر الانترنت، خدمة معرفة ازمة السير في الوقت الفعلي، خدمات متنوعة عن بعد وغيرها، وتسمح للسائق الوصول إلى اليها وإلى المعلومات التي يحتاجها في أي وقت.

لن تتوقف الحكاية هنا، بل لكل خدمة تضعها BMW تحت المجهر مكان في مختبرات التطوير، وتأخذ حقها الوافي من الاهتمام والعمل، لتصل إلى النتيجة النهائية التي لا جدال على أنها ستتسم بالتفرد التام، يكفي أنها تحمل شعار العملاقة BMW.

 

أضف تعليق