16
السبت, كانون1

الحكومة توقف ترخيص وتسجيل الشاحنات والمقطورات بأسماء افراد

النقل واخبار السيارات
حجم الخط

رؤيا نيوز - تلقى قطاع النقل البري الاردني ضربة اقتصادية جديدة موجعة 

بسبب ما تضمنه التعميم رقم  1089 الصادر بتاريخ 9-10-2017 وفق نقيب اصحاب السيارات الشاحنة محمد خير الداود.
وبين الداود ان التعميم الصادر عن مجلس الوزراء يتضمن عدم السماح بتسجيل اي مركبه شحن والرؤوس القاطره بأسماء افراد واقتصارها على الشركات وعدم السماح بنقل ملكية الرؤوس القاطره للشركات إلى افراد وعدم تجديد ترخيص انصاف مقطورات في حال تغيير صفة الاستعمال الا بعد موافقة هيئة النقل البري.
واكد الداود رفض نقابة اصحاب السيارات الشاحنة لمثل هذا القرارمبينا انه لم يتم استشارة النقابة ووضعها بصورة الامر مشيرا الى ان النقابة ستتخذ اجراءات تصعيدية ضد القرار.
وبين ان مثل هذه القرارات تمس الناقلين الافراد وتعمل على القضاء على هذه الطبقة الفقيرة اصلا رغم انها تمثل 17 الف شاحنة وتعيل اكثر من 80 الف اسرة وتكافح الفقر والبطالة من خلال تشغيل الالاف من العاملين في قطاع النقل.
رئيس لجنة النقل في مجلس النواب النائب خالد ابو حسان اكد ان العملية تنظيمية لسوق الشحن مشيرا الى انه لن يضر بالقطاع نهائيا مؤكدا متابعة اللجنة لهذا الامر باستمرار.
من جانبه اكد وزير النقل جميل مجاهد ان الامر هو تفعيل لتنظيم دخول الشاحنات الجديدة للسوق المحلي ولن يمس السيارات المرخصة مسبقا قبل القرار.
وبين ان الهدف من التعليمات الجديدة هو تنظيم سوق العمل لافتا الى انه يوجد 5000 شاحنة زيادة عن حاجة سوق العمل الاردني مؤكدا ان اي مالك لشاحنة قديمة بامكانه ترخيصها دون اي معيقات.

 

أضف تعليق